اخبار

الرئيس الأمريكي يعلق على انسحاب منافسه ساندرز قائلا على أنصار بيرني الانضمام إلى الحزب الجمهوري

علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الانسحاب المفاجئ لمنافسه المحتمل بيرني ساندرز من الانتخابات التمهيدية قائلا إن ما حدث نتيجة طبيعية لما قمت بالتخطيط له “اللجنة الوطنية الديمقراطية” التابعة إلى الحزب الديمقراطي داعيا أنصار بيرني للانضمام لحزبه.

وقد غرد ترامب على تويتر بتغريده: “بيرني ساندرز أصبح خارج السباق الرئاسي! شكرا إليزابيث وارن. لولاها، لحقق بيرني الفوز في كل ولاية تقريبا يوم الثلاثاء الكبير! انتهى هذا تماما كما أراد الديمقراطيون وكما أرادت اللجنة الوطنية الديمقراطية، تماما كما حدث مع الملتوية هيلاري، ويجب على مؤيدي بيرني الانضمام للحزب الجمهوري!”.

وإليزابيث وارن هي إحدى المرشحات في سباق الحزب الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة، لكنها قامت بالانسحاب بشكل مفاجئ وقيل أن انسحابها يصب في مصلحة جو بايدن منافس ساندرز.

وقد أعلنت أمس الأربعاء حملة السيناتور بيرني ساندرز، انسحابه من سباق الترشح للانتخابات الأمريكية، المقرر ة في نوفمبر القادم 2020.

وطبقا ل سي إن إن، قالت حملة ساندرز، إن المرشح الديمقراطي أبلغ الحملة بذلك في اتصال هاتفي، أمس الأربعاء، ومن المتوقع أن يخاطب مؤيديه عبر شبكة الإنترنت قريبا.

وبإعلان بيرلي ساندرز البالغ من العمر 78 عام، بانسحابه سوف يكون الطريق مفتوح أمام نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن، للترشح عن الحزب الديمقراطي، وسوف ينافس بايدن الرئيس الأمريكي الجمهوري دونالد ترامب، في الانتخابات المقرر طرحها في نوفمبر القادم.

وكان ساندرز بدء حملته الانتخابية بعدة نجاحات ملموسة في الانتخابات التمهيدية وتصدر السباق من أجل الترشح بداخل الحزب الديمقراطي في مراحله المبكرة.

ونجح ساندرز “الاشتراكي الديمقراطي” كما يصف نفسه، في جعل قضايا الطبقة العاملة والرعاية الصحية جزءا أساسيا من برنامجه الانتخابي.

لكن بايدن استطاع لاحقا من تحقيق سلسلة انتصارات كبيرة وتخطى ساندرز بشكل ملموس.

السابق
تعرف على وصفة طبيعية لتقوية وتطويل الشعر والعناية بالبشرة
التالي
الفنان محمود حميدة يستكمل تصوير مشاهده في مسلسل”لما كنا صغيرين” المقرر عرضه في رمضان القادم

اترك تعليقاً