لقاء مرتقب بين بوتين والأسد بمقر قيادة القوات الروسية

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 7 يناير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
لقاء مرتقب بين بوتين والأسد بمقر قيادة القوات الروسية

أعلن الكرملين الروسي عن  اللقاء المرتقب والذي جمع بين الرئيس الروسي بوتين وبين بشار الأسد في سوريا وذلك داخل مقر قيادة القوات الروسية في العاصمة السورية دمشق، وذلك من أجل زيارة عدداً من المنشآت في سوريا.

ومن جانبه صرح المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف والذي أوضح أن الرئيس الروسي بوتين التقى بشار الأسد داخل مركز القيادة في دمشق، حيث استمع الطرفين إلى التقارير العسكرية حول الوضع داخل مناطق مختلفة من البلاد والتي عرضها قائد القوات الروسية العاملة في سوريا.

وفي تصريحات له للصحفيين قال بيسكوف أن الرئيس الروسي قد توجه من المطار إلى  مقر فريق القوات المسلّحة الروسية في الجمهورية العربية السورية». وتابع: «وفي المقر التقى بوتين مع الرئيس الأسد، واستمع الرئيسان إلى التقارير العسكرية حول الوضع في مناطق مختلفة من البلاد».

وأضاف أنه تم عقد بعض المحادثات الثنائية بين الوفد الروسي والسوري وأشاروا من خلالها إلى إمكانية الإعلان وبثقة عن قطع شوط كبيرفي إعادة بناء سوريا ووحدة أراضيها،  وتابع بيسكوف: «أشار بوتين أيضاً إلى أنه يمكن بالعين المجردة، مشاهدة علامات استعادة الحياة السلمية في شوارع دمشق».

جدير بالذكر أن الرئيس الروسي وبشار الأسد بحثا خلال لقائهما حول التطورات التي شهدتها سوريا في الفترة الأخيرة كما تم تناول اللقاء خطط القضاء على الإرهاب الذي يهدد أمن وسلامة المواطنين السوريين في إدلب وتطورات الأوضاع في الشمال السوري والإجراءات التي تقوم بها تركيا هناك، بالإضافة إلى دعم المسار السياسي وتهيئة الظروف المناسبة له.

ووفقاً لتصريحات بيسكوف أن بشار الأسد قدم الشكر لبوتين على تلك الزيارة كما أعرب عن تقديره لمساعدة جيشة في الحرب القائمة في سوريا والتي تمكن من خلاها من استعادة سوريا مرة أخرى، وأضاف قائلاً: كما هنأ الأسد بحرارة بوتين، والشعب الروسي بأسره بمناسبة عيد الميلاد المجيد، على التقويم الشرقي.

وبرفقة الأسد، جال بوتين في مدينة دمشق حيث زار الجامع الأموي الكبير واطلع على معالمه، كما زار ضريح القديس يوحنا المعمدان فيه، وسجل كلمة في سجل الزوار.

40 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *