اخبار

تعرف على أماكن ومواعيد صرف منحة العمالة الغير منظمة الشهرية

مازالت منحة العمالة الغير منتظمة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي في السابق كوسيلة لمساعدة العمال الذين لا يحصلون على رواتب شهرية ثابتة في عبور الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، قيد المتابعة من قبل رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حيث أنه تابع اليوم الأحد إجراءات صرف المنحة التي كلف بها الرئيس بصرفها للعمال غير المنتظمين، وذلك في اجتماع حضرة وزراء القوى العاملة والتموين والتجارة الداخلية والتخطيط والتنمية الإدراية وكافة الوزراء المعنيين بهذا الملف.

وكان المستشار نادر سعد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، قد صرح بأن رئيس الوزراء قد شدد بنفسه على على ضرورة تنظيم عملية صرف المنحة، سواء تم ذلك داخل مكاتب البريد أو بنك التنمية والائتمان الزراعي، أو حتى المدارس التي تم تخصيصها لهذا الغرض، كما شدد رئيس الوزراء على مراعاة عدم التزاحم والتكدس أمام منافذ صرف منحة العمالة الغير منتظمة، حفاظا على صحة المستحقين للمنحة ووجود مسافات آمنة بينهم.

كما أجرى مدبولي خلال الاجتماع اتصالا هاتفيا بوزير التنمية المحلية، شدد من خلاله على ضرورة إشراف بل ومشاركة المحافظين والأجهزة المحلية في كل محافظة في أعمال تنظيم عملية صرف المنحة لمستحقيها، مع ضرورة أن يتم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل أماكن الصرف.

كما أكد المستشار نادر سعد على أن الحكومة وفرت حوالي 1100 منفذ تابعين لبنك التنيمة والائتمان الزراعي وقد أصبحت جميعها جاهزة لاستقبال العاملين المستقين للمنحة، وذلك أيضا إلى جانب 4000 مكتب بريد و 600 مدرسة في محافظات مصر كلها، كما أنه سيتم صرف المنحة منذ الساعة 8 صباحا وحتى الخامسة مساءا. كما أشار إلى أنه سيتم تطبيق خدمة الرسائل النصية على الهاتف المحمول في اليوم السابق ليوم الصرف، كما خصص رقم 142 يستعلم من خلاله العامل عن تفاصيل المنحة.

السابق
رئيس شركة المياه والصرف الصحي يتابع تنفيذ مشروعات الصرف الصحي في ست محافظات
التالي
برلماني يطالب بإزالة مخلفات “عشش المهاجرين” المتواجدة في المرج

اترك تعليقاً