رياضة

السعودية تستضيف نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني

تترقب العديد من الشخصيات الرياضية ومحبين الساحرة المستديرة الإسبانية نحو مدينة جدة بالسعودية والتي تم الإعلان عن استضافتها في الأيام المقبلة لنهائى كأس السوبر الإسباني في فاعليته ال36 من البطولة.

جدير بالذكر أن الفاعليات الخاصة بالبطولة سوف تقام للمرة الثانية خارج الحدود الإسبانية، وتشهد مشاركة أربعة فرق في المنافسة على اللقب وتقام هذه النسخة بنظام دورين قبل النهائي والنهائي وسوف يشارك فيهم كلاً من برشلونة وريال مدريد وبلنسية وأتليتكو مدريد.

هذا وقد أعلن الاتحاد الإسباني برئاسة لويس روبياليس في نوفمبر الماضي عن إقامة البطولة في السعودية خلال النسخة الثالثة المقبلة أيضاً حيث تقام كل نسخة بمشاركة أربعة فرق، وأوضحت وسائل الإعلام الرياضية الإسبانية أنه طبقاً للإتفاق مع الجانب السعودي فإن الإتحاد الإسباني سوف يحصل على 120 مليون يورو نظير إقامة البطولة في السعودية خلال السنوات الثلاث.

جدير بالذكر أن بطولة كأس السوبر الإسباني تقام كل عام منذ عام 1982 بين بطلي الدوري وكأس الملك الإسباني، وفي العام الماضي  جرت كأس السوبر للمرة الأولى خارج إسبانيا وتحديدا في المغرب حيث فاز برشلونة على أشبيلية 2 / 1 أما في النسخة الجديدة سوف تقام فعاليات البطولة في جدة بالسعودية كما نقلت فعاليات البطولة إلى يناير لتخفيف ضغط المباريات على الفرق المتنافسة في بداية الموسم.

وفي سياق متصل لم يستطع فريق برشلونة في العام الماضي بالفوز بلقب كأس ملك إسبانيا حيث تلقى هزيمة أمام فريق بلنسية في المباراة النهائية التي جمعتهما، لذا سوف يشارك الفريقين في كأس السوبر وينضم إليهم ريال مدريد صاحب المركز الثاني وأتليتكو مدريد صاحب المركز الثالث على الترتيب في الدوري الإسباني بالموسم الماضي لكونهما صاحبا أفضل ترتيب في جدول الدوري بخلاف الفرق المتأهلة عبر نهائي الكأس وذلك بعدما حسم برشلونة لقب الدوري لصالحه في الموسم الماضي.

وتفتتح فعاليات البطولة يوم الأربعاء بالمواجهة بين بلنسية بطل الكأس وريال مدريد صاحب المركز الثاني في الدوري بالموسم الماضي كما يلتقي برشلونة في اليوم التالي فريق أتلتيكو مدريد وذلك في الدور قبل النهائي ويلتقي الفائزان من المباراتين يوم الأحد المقبل في المباراة النهائية للبطولة على نفس الملعب بمدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة) فيما لن تشهد البطولة مباراة لتحديد المركز الثالث.

السابق
ليفربول يكشف عن أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019
التالي
حالة من المعاناة تعيشها نانسي عجرم

اترك تعليقاً