اخبار

مد فترة صلاحية الأسماك والكبدة المجمدة

مدت وزارة التجارة والصناعة فترة الصلاحية المتعلقة بالاسماك والكبدة المجمدة بناء على توثيق من وزارة التموين والتجارة الداخلية.

واعلنت وزارة التجارة والصناعة مد فترة الصلاحية للاسماك المجمدة وكذلك الكبدة المجمدة والتي ورد بالمواصفات القياسية المصرية الخاصة بفترة الصلاحية للمنتجات الغذائية في الجزء الثاني فترة الصلاحيات الملزمة بالقرارات الوزارية لسنه 2006.

وكان القرار الصادر برقم 209 لسنه 2020 من وزارة التجارة والصناعة ينص على ان تكون فترة الصلاحية الجديدة بالنسبة للاسماك المجمدة تسعة أشهر وبالنسبة للكبد المجمدة 10 اشهر من تاريخ الذبح كما كان نص القرار على ان يتم التعامل بهذا القرار حتى نهاية العام الجاري هو عام 2020 والذي صدر بناء على توصية من وزارة  التموين.

الجدير بالذكر ان وزارة التجارة والصناعة اصدار القرار في عام 2006 لتوضيح القرارات الوزارية الخاصة باستيراد السلع الغذائية وجاء بهذا البيان انه صدر قرار من وزير التجارة والصناعة لسنه 2006 و نص في مادتة الاولى على انه يلتزم المنتجين والمستوردين للسلع والمنتجات الغذائيه بمجيئه المواصفات المواصفات القياسية لسنه 2006 والخاصة فترات صلاحية المنتجات الغذائية التي وضعت لها اشتراطات عامة ومواصفات في فترة الصلاحية وكان من ضمن هذه المواصفات ان تكون الصلاحية بالنسبة للاسماك المجمدة تسعة اشهر وبالنسبة الكبدة المجمدة 10 اشهر من تاريخ الذبح.

وكانت المادة الثالثة من القرار الصادر في عام 2006 تنص على ان تكون المدة المتبقية للتصريح بدخول المنتجات الغذائية المعدة الاستهلاك المباشر في السوق المصرية ثلاثة اشهر على الاقل لمن لمدة صلاحية اكثر من 16 شهر على الاقل المنتجات التي تكون مدة صلاحيتها من ثلاث شهور الى 6 اشهر و اسبوع على الاقل المنتجات التي تكون صلاحيتها اقل من شهر ثلاثة ايام على الاقل لمنتجات مدة الصلاحية حتى 10 ايام.

السابق
منها شيفروليه وبايك.. استقرار في أسعار سيارات الفان في شهر أبريل الجاري
التالي
المخرج أحمد شفيق يستكمل تصوير مسلسل “لعبة النسيان” بعد إنسحاب المخرج هانى خليفة

اترك تعليقاً