اخبار

الولايات المتحدة الأمريكية تقدم مبلغ 5 ملايين دولار مقابل أي معلومات حول قراصنة كوريا الشمالية..

قامت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم مبلغ مالي يصل حتى 5 ملايين دولار أمريكي لأي شخص يستطيع مشاركة أي معلومات حول الأنشطة الغير مشروعة التي تقوم بها قراصنة كوريا الشمالية في عالم الفضاء الإلكتروني، والتي تشمل عمليات القراصنة الجارية أو السابقة، وذلك من أجل دعم الجهود المبذولة من قبل الدولة من أجل تعطيل الأنشطة الغير مشروعة لدولة كوريا الشمالية.

قال موقع المكافأة من أجل العدالة:” يقوم برنامج المكافآت من أجل العدالة التابع لوزارة الخارجية بتقديم مكافآت مالية تصل حتى 5 ملايين دولار أمريكي، وذلك لأي شخص يمكنه تقديم أي معلومات من أجل تعطيل الآليات المالية لأي شخص مشارك في الأنشطة الغير مشروعة التي تقوم بها دولة كوريا الشمالية، والتي تشمل الجرائم الإلكترونية، وجرائم غسيل الأموال، والتهرب من العقوبات”.

جاء ذلك بعد أن قامت وزارات الخزانة والأمن الداخلي والخارجية الأمريكية ومكتب التحقيقات الفيدرالية بإصدار تحذيرات مشتركة لكافة أنحاء العالم، والتي لها علاقة بالتهديد السيبراني الكبير الذي يقوم به المتسللون الذي ترعاهم دولة كوريا الشمالية على المؤسسات المالية والمصرفية العالمية “.

جاء في هذا التحذير الذي أعلنته الولايات المتحدة الأمريكية:” إن الولايات المتحدة الأمريكية تشعر بقلق كبير حول الأنشطة الغير مشروعة والسيبرانية الخبيثة لدولة كوريا الشمالية، حيث أن كوريا الشمالية تمتلك القدرة على القيام بأعمال مدمرة أو تخريبية والتي من الممكن أن تؤثر على البنية التحتية والحيوية للولايات المتحدة الأمريكية”.

أكمل التحذير:” تقوم دولة كوريا الشمالية الآن باستخدام الأنشطة والقدرات السيبرانية من أجل السرقة من المؤسسات المالية، والذي قد كانت أظهرت نمطا من هذا النشاط الضار سابقا، وهو يتعارض ويختلف بشكل تام مع الإجماع الدولي المتزايد والذي له علاقة بالسلوك المسئول للدولة في الفضاء السيبراني”.

السابق
هونر تعلن عن طرح 3 أجهزة ضمن مجموعة Honor 30..
التالي
بعد أن ارتفعت أسعارها.. شعبة الحاصلات الزراعية بالغرف التجارية تطالب وزارة التجارة والصناعة بحظر كامل لتصدير البقوليات وخاصة الفاصوليا

اترك تعليقاً