فوائد مذهلة تدفعك لشرب الماء بكثرة

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 7 يناير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
فوائد مذهلة تدفعك لشرب الماء بكثرة

لا شك أن الماء عنصر هام وضروري لجسم الإنسان وتمنحه الرطوبة والصحة والعافية وعلى الرغم من الفوائد العديدة للماء إلا أن هناك بعض الأشخاص الذين لا يتناولون ما يكفي من السوائل بشكل منتظم ويومي، ومن المعروف أن الماء تشكل حوالي 60% تقريباً من الجسم وتشكل 71% من سطح كوكب الأرض، وتحتاج  خلايا وأعضاء الجسم للماء للعمل بشكل جيد.

لذا نقدم إليكم أهم الفوائد المذهلة لشرب الماء وأسباب احتياج الجسم لها.

1- يساعد تناول الماء على تزيين المفاصل حيث أن الغضروف الموجود في المفاصل وأقراص العمود الفقري تحتاج ما يقرب من 80% من المياه والتي يمكن أن يؤدي الجفاف في الجسم على  المدى الطويل إلى خفض قدرة المفاصل على امتصاص الصدمات مما يؤدي إلى ألم في المفاصل.

2-يساعد اللعاب على هضم الطعام ويبقي الفم والأنف والعينين أيضاً رطبين لذا فإن الماء يشكل اللعاب والمخاط، ويحول اللعاب والمخاط دون الاحتكاك أو الضرر، ويحافظ شرب الماء على نظافة الفم. وفي حال استخدم الماء بدلا من المشروبات المحلاة فيمكن أن يقلل أيضا من تسوس الأسنان.

3-الماء يقوم بتوصيل الأكسجين إلى سائر أنحاء الجسم. فالدم يتألف من 90 بالمئة من الماء والدم ينقل الأكسجين إلى أجزاء الجسم المختلفة.

4-الماء يعزز صحة الجلد وجماله. وفي ظل الجفاف يمكن أن يصبح الجلد أكثر عرضة للاضطرابات الجلدية والتجاعيد المبكرة، “.

5- يساعدنا الماء على تنظيم درجة حرارة أجسامنا حيث أن الماء الذي يتم تخزينة في الطبقات الوسطى من الجلد تخرج إلى  سطح البشرة في صور عرق عندما ترتفع درجة حرارة الجسم. وعندما يتبخر الماء تبرد درجة حرارة الجسم.

6- الاعتماد الكلي من قبل الجهاز الهضمي على الماء، حيث أن الأمعاء تحتاج إلى الماء كي تعمل بصورة طبيعية أما في حالة الجفاف فإنها تسبب المشاكل من الإصابة بالإمساك والتعرض إلى معدة حمضية بشكل مفرط. وهذا يزيد من خطر الإصابة بحرقة المعدة وقرحة المعدة.

7- الماء يحمي الكليتين من التلف. إن الكليتين تنظمان السوائل في الجسم. ويمكن أن يؤدي عدم وجود ما يكفي من الماء إلى الإصابة بحصوات الكلى وغيرها من المشاكل.

32 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *