منوعات

تعرف على وسائل منع الحمل الآمنة والأكثر استخداما بين السيدات

هناك وسائل كثيرة تساعد على منع الحمل بدون أي اضرار، يتم استخدامها من قبل العديد من السيدات اللاتي يرغبن في أخذ قسط من الراحة بين الحمل والحمل الاخر وتأخير الحمل لفترة ما، بهدف استعادة صحتهم ونشاطهم وحيويتهم مرة أخرى، وفيما يلي نبين لكم أفضل وسائل منع الحمل، وعلى كل سيدة اختيار الوسيلة الأنسب لها.

الوسيلة الأولى: اللولب

تعتبر وسيلة اللولب من أكثر وسائل منع الحمل التي يرغب اغلب السيدات في استخدامها، واللولب عبارة عن جهاز صغير على حرف T يتم زرعه في رحم السيدة بكل سهولة، ومن ثم يعيق وصول الحيوانات المنوية إلى الرحم.

هناك نوعان من اللولب، وهما النوع النحاسي ويستمر في رحم المرأة لمدة عشر سنوات، واللولب الهرموني ويستمر في الرحم لمدة خمس سنوات، ومن اعرض اللولب الجانبية نزول الدورة الشهرية بغزارة.

الوسيلة الثانية: حبوب منع الحمل

تعتبر حبوب منع الحمل من وسائل منع الحمل المنتشرة بين السيدات بشكل كبير، حيث انها تساعد على الحد من ظهور البثور، كما انها تقلل من نزيف الدورة الشهرية، ويوجد منها نوعان، وهما:

النوع الأول: هي عبارة عن حبوب تحتوي على هرمون البروجستين، وهذه الحبوب مناسبة جدا للسيدات في فترة الرضاعة، نظرا لأنها لا تؤثر على لبن الام.

النوع الثاني: وهي عبارة عن حبوب تحتوي على هرمون البروجستين وهرمون الأستروجين، ويتناسب هذا النوع مع جميع السيدات حتى ولو لم تكون حامل أو مرضع.

الوسيلة الثالثة: الواقي الذكري

يستخدم الواقي الذكري كوسيلة أمنة لمنع الحمل، حيث انه يتميز بالحماية من نقل الأمراض الجنسية، وهو متوفر في جميع الصيدليات، ويتمتع بثمنه الرخيص الذي يجعل الكثير من السيدات يفضلون استخدامه، لذلك فهو الوسيلة الوحيدة التي لها القدرة على حماية المرأة من الحمل بنسبة كبيرة.

السابق
تعرف على سبب تفكير اعتزال الفنانة الأمريكية شايلين وودلي للفن فى العشرين من عمرها
التالي
تعيين أشرف سالمان رئيس لشركة المهندس لتأمينات الحياة

اترك تعليقاً