تكنولوجيا

لماذا أصبحت أبل الرائدة عالميا.. تعرف على الأسباب

أصبحت شركة أبل من الشركات الرائدة عالميا، وتربعت على عرش التكنولوجيا على مدار سنوات طويلة، ولم تستطع أي شركة إزاحتها خلال تلك السنوات، بالرغم من المتغيرات العديدة التي تحدث في العالم باستمرار، ولكن شركة أبل لا تزال مسيطرة على عرش صدارة ريادة التكنولوجيا.

ولعل السؤال الأهم، هو كيف تربعت أبل على عرش التكنولوجيا في مجال تصنيع الأجهزة الإلكترونية بداية من الهاتف والأيباد واحتلت أعلى نسب المبيعات على مستوى العالم.

وسوف نحاول في السطور التالية الإجابة على هذا السؤال وهو ما يمكن أن يلهمك العديد من الأفكار حول التطور مع العصر الذي يشهد كل جديد في كل يوم.

ومن أقوى الأسباب التي جعلت شركة أبل متربعة على عرش التكنولوجيا هو أنها كانت تضع المستخدم واحتياجاته نصب أعينها، أبل لم تصنع أي شيء من منتجاتها للإعلان عن نفسها أو قوة الشركة، ولكن كانت تراعي في المقام الأول احتياجات العميل، قبل أن تصنع أي شيء كانت تضع افتراضية وتبحث عن إجابة السؤال “ماذا يريد المستخدم”، وعلى الفور تبدأ الابتكارات التي تحاول أن تلبي حاجة المستخدم.

وعلى سبيل المثال كانت أبل تريد ان تحل مشكلة أجهزة اللاب توب، التي لها عمر بطارية ليس طويل، فابتكرت جهاز الأيباد.

أما السبب الثاني في أسباب تربع شركة أبل على عرش التكنولوجيا فهو البساطة، البساطة في تقديم المنتجات، فالمتجر الرسمي لشركة أبل بسيط وأنيق، كما أن الموقع الرسمي للشركة أيضا يتسم بالبساطة والوضوح.

كما أن الطريقة التي تقدم بها أبل في علب الهداية طريقة بسيطة للغاية.

وتهتم أبل بآداء المنتج بغض النظر عن الرقم، فمن الممكن ان تجد هاتف بحجم كاميرا كبير للغاية لكن كاميرا أيفون هي الأفضل.

السابق
برلماني ليبيى يكشف تفاصيل هجوم ميليشيات على صبراتة وصرمان وغريان.. ونجاح الجيش الليبي في إسقاط طائرة تركية مسيرة بطرابلس
التالي
ميزة جديدة لواتساب.. معرفة إذا كان أصدقاؤك أون لاين دون فتح التطبيق

اترك تعليقاً