الآهلي يرفض التفاوض مع نادي الصفاقسي بشأن أزمة أجاي

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 19 أبريل 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
الآهلي يرفض التفاوض مع نادي الصفاقسي بشأن أزمة أجاي

أعن المسئولين داخل إدارة النادي الأهلي عن رفضهم التام للوصول للحلول الودية مع نادي الصفاقسي التونسي بشأن أزمة اللاعب النيجير جونيور أجاي، وأصرت الإدارة الحمراء على المُضى قُدماً فى تصعيد القضية للاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” حفاظاً على حقوق النادى.

هذا وقد تمسك النادي الأهلي بتقديم شكوى رسمية ضد الصفاقسي لاتحاد كرة القدم الدولي الفيفا وذلك من أجل استرداد مبلغ قدره 100 ألف دولار، تمثل باقى مبلغ 125 ألف دولار تم تحويله للنادى التونسى من الأهلى قبل عدة سنوات عن طريق الخطأ، ويتعلق بصفقة النيجيرى جونيور أجاى لاعب الأهلى الحالى والصفاقسى السابق.

وعلى صعيد آخر فقد بدأت الأزمة بين الناديين عندما حول مجلس إدارة النادي الأهلي السابق والذي كان تحت إدارة محمود طاهر مبلغ وقدره 125 ألف دولار للصفاقسى بـ”طريق الخطأ”، حيث كان مُقرراً تحويل هذا المبلغ لنادى ليون النيجيرى عبارة عن حق رعاية جونيور أجاى.

ومن جانبه حاول محمود الحطيب رئيس مجلس ادارة الاهلي الحالي استراد المبلغ من نادي الصفاقسي ودياً طوال عدة أشهر وقام النادى التونسى بتحويل 25 ألف دولار فقط وظل يُماطل الأهلى فى دفع باقى المبلغ قبل أن يطلب تقسيط الـ100 ألف، وهو ما رفضه الأهلى تماماً وقرر تصعيد القضية للفيفا.

وفي سياق متصل فإن الساعات الماضية علي مرور تلك الأزمة بين الاهلي والصفاقسي قد شهدت عدد من المحاولات الجادة من قبل الفريق التونسي من أجل حل الازمة بشكل ودي، وأكد معز المستيرى رئيس فرع كرة القدم فى الصفاقسى فى تصريحات تليفزيونية أمس، السبت، أن ناديه يعتزم حل أزمة مستحقات أجاى مع الأهلى بالطرق الودية.

ومن جانيه صرح معز المستيري أنه حصل على مبلع 25 الف دولار للنادي الأهلي وهو جزء من مبلغ قدره 125 الف دولار الأمر الذي جعل النادي الاهلي يصعد الأمور للفيفا، وكشف المستيرى أن ناديه يرغب فى حل الأزمة بالطرق الودية بدعوى أن العالم كله يعيش ظروفاً استثنائية حالياً على خلفية وباء “كورونا” .

لكن مسئولى القلعة الحمراء جددوا رفضهم الحلول الودية مع الصفاقسى فى هذه الأزمة لعدة أسباب، فى مقدمتها أن الأهلى حاول كثيراً بطرق ودية الحصول على هذا المبلغ، غير أن الطرف التونسى لم يستجب لكل هذه المحاولات، كما أن مبلغ 100 ألف دولار لا يستحق كل هذا التأخير فى السداد بالنسبة لناد كبير وصاحب موارد مالية كثيرة كالصفاقسى ، فالأهلى يُطالب بمبلغ 125 ألف دولار منذ عامين تقريباً دون استجابة من النادى التونسي.

82 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *