تكنولوجيا

واتساب ينافس تطبيق زووم في الأيام المقبله

يشهد تطبيق الواتساب الأيام المقبلة تحديثاً جديداً وفق ما ذكرته صحيفة اكسبريس البريطانية الأمر الذي سوف يجعل الواتساب تطبيق الملياري مستخدم منافس ثوي لتطبيقات “زووم” و”فيس تايم” و”هاوس بارتي”.

جدير بالذكر أن تلك التطبيقات مشابهة للواتساب من حيث التراسل بالصوت وبجودة عالياً أيضاً لكن تقتصر المكالمات الجماعية في واتساب على أربعة أفراد فقط.

ويذكر أنه في الأيام المقبلة سوف يشهد التطبيق تحديثاً جديداً تختص بعدد الأشخاص الذين يشاركون في مكالمات الفيديو الجماعية، فيما لم يُكشف بعد العدد الإجمالى كما من المحتمل أن يكون هذا التحديث للواتساب شامل هواتف الأيفون فقط قبل أن يصل لمستخدمي الأندرويد.

وفي سياق متصل يعد تطبيق الواتساب قائم بالأساس على التراسل ويستخدمه أكثر من ملياري شخص حول العالم ويقدم التطبيق خدمة المكالمات الصوتية والفيديوية قبل عامين، وحافظ دائمًا على حد أعلى يصل إلى 4 مستخدمين، وهو أقل بكثير مما يقدمه بعض المنافسين.

وعلي صعيد آخر فقد أعلنت الشركة المنتجة لتحديث الواتساب أنها قد أضافت بعض المميزات الجديدة منذ شهين سابقين من أجل التراسل من ضمنها الوضع الداكن الذي طال انتظاره ودعم فتح التطبيق عبر بصمة الإصبع.

وقد طرح تطبيق واتس آب تحديثًا جديدًا لمستخدمي الإصدار التجريبي من تطبيقه على نظام تشغيل أندرويد، أوائل إبريل، حيث تم رصد التحديث الجديد بواسطة WABetaInfo، وهي بوابة إلكترونية تتعقب الميزات والتغييرات القادمة لواتس آب، والتي سيتم طرحها علنًا بعد ذلك بوقت قصير.

وبحسب موقع TOI الهندى، فيكشف التحديث الأخير، إصدار تطبيق أندرويد 2.20.117 لميزتين وهما – “حماية النسخ الاحتياطي” و “بحث متقدم”، وكلا هاتين الميزتين قيد التطوير اعتبارًا من الآن، حسب WABetaInfo.

السابق
الإعلان عن ظهور الفنانة سوسن بدر في مسلسل النهاية
التالي
نانسي تكسر حاجز ال24 مليون مشاهدة لأغنية العمر علي اليوتيوب

اترك تعليقاً