تكنولوجيا

هواوي تعلن عن حاسوبها اللوحي MatePad

أعلنت شركة هواوي الخميس الماضي عن حاسوبها اللوحي الجديد MatePad ميت باد، إلى جانب هواتفها حديثة الإصدار نوفا 7 برو ونوفا 7 ونوفا 7 إس إي. ويعد هذا الحاسوب اللوحي الذي تنتجه الشركة الصينية الأشهر في صناعة الحواسيب اللوحية والأجهزة الذكية هواوي نسخة مخففة من جهازها ميت باد برو MatePad Pro الذي أعلنت عنه الشركة في نوفمبر من العام الماضي.

ويقدم الحاسوب شاشة من نوع IPS وتأتي بقياس 10.4 بوصة ودقة حوالي 2000×1200 بكسل، كما يحتوي الجهاز اللوحي على معالج من نوع كيرين 810، وبطارية سعتها 7250 أمبير \ الساعة مع كونه يدعم تقنية الشحن السريع باستطاعة 18 وات.

ويقدم ميت باد الذي يزن حوالي 450 جراما وسماكة لا تتعدى الـ 7.35 ملليمترات، كاميرتين دقتهما 8 ميجا بكسل، وتدعم الكاميرا الخلفية منها تقنية التركيز التلقائي، ولكن هذه الميزة تغيب عن الكاميرا الأمامية. كما ركزت شركة هواوي المصنعة للحاسوب اللوحي ميت باد على أنه مصنع في الأساس للأغراض التعليمية فهو يأتي مع مركز تعليم به العديد من المصادر التعليمية مع واجهة مستخدم مخصصة، كما أن الجهاز يمتاز بأنه يقدم بعض التدابير التي تجعل الطفل يركز في عملية الدراسة، ويدعم كذلك وضع القراءة الذي يشبه الأوراق الإلكترونية الأحادية اللون.

كما يقدم الحاسوب ذاكرة وصول عشوائي رام حجمها 4 جيجا بايت، و6 جيجا بايت فضلا عن ذاكرة تخزين داخلية سعتها 64 جيجا بايت أو 128 جيجا بايت. كما يدعم الجهاز تعدد النوافذ والتكامل مع الأجهزة الأخرى المتوافقة، ويأتي الجهاز بدون خدمات جوجل بلاي بسبب العقوبات الأمريكية المفروضة على شركة هواوي الصينية، لكنه يقدم الدعم لقلم هواوي إم بنسل M-Pencil. ومن المفترض أن يتوافر الحاسوب بسعر حوالي 270 دولار.

السابق
البنك الأهلي يفتح حدود السحب والإيداع اليومي
التالي
تعرف على قرار المصرية للاتصالات بشأن فاتورة أبريل

اترك تعليقاً