free site stat

شركة فيسبوك تواصل قضيتها القانونية ضد مخترقي تطبيق واتساب..

كتابة: heba | آخر تحديث: 28 أبريل 2020 | تدقيق: heba
شركة فيسبوك تواصل قضيتها القانونية ضد مخترقي تطبيق واتساب..

قاموا محامو شركة فيسبوك الأمريكية بتقديم وثائق هامة إلى المحكمة حيث يزعمون فيها أن شركة (NSO Group)، التي تعمل على تطوير برمجيات التجسس والمتهمة بالتجسس على حوالي أكثر من 1000 مستخدم من مستخدمي خدمة الواتساب، بأنها تقوم باستخدام خوادم موجود داخل الولايات المتحدة الأمريكية لشن هجماتها وجرائمها الإلكترونية.

زعم تطبيق واتساب التابع لشركة الفيسبوك الأمريكية خلال الوثائق المقدمة للمحكمة أن شركة (NSO Group) قد استخدمت خادم تديره شركة الاستضافة الموجودة في لوس أنجلوس (QuadraNet) أكثر من 700 مرة أثناء الهجوم الذي شن من أجل توجيه برامج (NSO) السيئة والضارة إلى أجهزة جميع مستخدمي تطبيق واتساب خلال شهري أبريل ومايو لعام 2019.

قال (كلاوديو جورجي) مهندس برامج واتساب:” أن شركة (NSO) قد استخدمت خادم بعيد والذي قد قامت أمازون باستضافته من أجل استهداف مستخدمي تطبيق واتساب، كما تمثل هذه الوثائق المقدمة ضربة لمزاعم شركة (NSO Group) بأن منتجها الفريد والمميز (Pagasus) لا يمتلك القدرة على تشغيل العمليات في الولايات المتحدة الأمريكية”.

قالت شركة الواتساب: “يعد هذا الانتهاك الذي حدث لخدمة الواتساب وأجهزة المستخدمين هي قرصنة غير قانونية، وذلك بالإضافة إلى جريمة الوصول غير مصرح به بناءا على قانون الاحتيال والهجوم وإساءة استخدام الحاسب”، وتعد هذه الوثائق هي الأحدث في المعركة القانونية التي قامت بها واتساب عن طريق رفع دعوى قضائية ضد شركة (NSO Group) خلال العام الماضي 2019، وذلك بسبب التجسس والانتهاك المزعوم على الصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان.

قال أحد كبار الباحثين بجامعة تورنتو (جون سكوت رايلتون) عبر حسابه الرسمي على تويتر:” إن هذه الوثائق من الممكن أن تضعف حجة شركة (NSO Group) بأنها لا تمتلك عمليات في الولايات المتحدة الأمريكية”.

254 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *