free site stat

هجوم من زاهي حواس علي “علي جمعه” ويقول له “تحدث في الدين فقط”

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 29 أبريل 2020 | تدقيق: admin
هجوم من زاهي حواس علي “علي جمعه” ويقول له “تحدث في الدين فقط”

صرح عالم الأثار المصري الدكتور زاهي حواس اليوم بأن ما قالة الشيخ علي جمعه حول قصة النبي إدريس وأن له علاقة ببناء الأهرامات بأن كل ذلك كلام خاطي وماهي إلا روايات شعبية، ومن المفترض ألا نسمعها من رجل فاضل مثل الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق، قائلا: لم أعيب فيه إطلاقا، بل بالعكس قولت أنه صديقى واحترمه لكن ما قيل كان من المفترض ألا يصدر من عالم كبير في الدين مثل الدكتور على جمعة.

وتعليقاً علي البيان الذي صدر من الشيخ علي جمعة قال حواس منتقداً إياه بأن هذا البيان خطأ في حقه وأن لن يعيب فيه قط وأن كل ما قاله للشيخ علي جمعه هو ” يادكتور لا تتحدث في الآثار وتحدث فى الدين، وأنا لم أتصل تليفونيا به لأننى لم أخطأ فى الدكتور على بل بالعكس بيانه فيه خطأ كبير”.

جدير بالذكر أن الدكتور زاهي حواس قد أكد بأنه لا يوجد في التاريخ المصري وعلم الأثار حتى الآن ذكر لأي نبي من انبياء الله حتي سيدنا ادريس عليه السلام أو إبراهيم أو موسى أو يوسف إطلاقا، وأنا لا أتحدث عن الدين ،ولكنى أتحدث عن الآثار وأتحدث عن ما هو مكتوب باللغة المصرية القديمة على الآثار نفسها، فسيدنا إدريس لا يوجد له ذكر إطلاقا فآ التاريخ أو الآثار.

وأشار الدكتور زاهى حواس ، أن كل كلام الدكتور سيد كريم فى هذا الصدد غير علمى إطلاقا ، وليس له أى علاقة بالآثار المصرية ، وردد هذا الكلام الدكتور مصطفى محمود ويردده الآن الدكتور على جمعة .

218 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *