free site stat

مسلسل النهاية يثير جدل اسرائيل والمخرج لا يهتم برد اسرائيل علي الاطلاق

كتابة: aya | آخر تحديث: 29 أبريل 2020 | تدقيق: aya
مسلسل النهاية يثير جدل اسرائيل والمخرج لا يهتم برد اسرائيل علي الاطلاق

عرض مسلسل النهاية في السباق الرمضاني لعام 2020، اثار جدلا كبيرا بين المشاهدين حتي انه وصل الي اسرائيل، فجاءت وزارة الخارجية الإسرائيليه باعتراضها علي أحداث المسلسل وذلك عبر ما نشرته علي صفحات التواصل الاجتماعي. 

يعرض مسلسل النهاية للفنان يوسف الشريف حياة مستقبلية لعام 2120 ويحمل المسلسل رسالة تخبر العالم بانتهاء الكيان الصهيوني من القدس وتصبح القدس حره بل وتختفي اسرائيل تماما.

لذلك جاء رد الوزارة الخارجية الاسرائيلة بالاعتراض علي احداث المسلسل ووصفته بأن غير مقبول خصوصا أن هناك اتفاقية سلام بين البلدين منذ 41 عام، بل وطالبت بوقف عرض احداث المسلسل، وذلك عبر منشور للوزارة علي صفحات التواصل الاجتماعي.

كما قام المخرج ياسر سامي بالرد علي الاعتراض الصهيوني قائلا على الكيان الصهيوني الانتظار لعام 2120، ليتحقق مما جاء في المسلسل من عدمه” وأضاف الكاتب عمرو سمير عاطف أنه  “غير مهتم” بردّة الفعل الإسرائيلية “إطلاقاً”.

فيما أكد المخرج بأن ” المسلسل يحكي عن حلم عربي نؤمن به ونحلم به أيضاً، فلسطين أرض عربية إسلامية محتلة، وأنا وفريق العمل عبرنا عن هذا بالصورة، ولكن يبدو أن الصورة التي صنعتها كانت صادقة فأزعجتهم”.

فيما نشر روي قيس مراسل الشؤون العربية في هيئة الإذاعة والتلفزيون الإسرائيلية، مشهد المعلم من الحلقات الأولي في المسلسل، مترجماً للعبرية، عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، وأكد أن المشهد لم يكن من المتوقع ظهورة في المسلسل المصري واعتبر ان الصورة معقدة.

وكان هذا المشهد السبب في هذا الاعتراض الشديد من قبل وزارة الخارجية الاسرائيلة،والمشهد يتضمن يوسف الشريف الذي قام فيه بدور معلم للطلاب داخل الملجأ وأخبرهم بأن أمريكا هي الداعم الأول للدولة الصهيونية، وقامت الدول العربية بالتخلص من العدوان وترير القدس وسميت الحرب بتحرير القدس.

وأضاف أن الحرب انتهت بسرعة وبذلك تكون الدولة الصهيونية انتهت بعد اقل من 100 عام من قيامها، بل وهرب اليهود الي الدول الأخري.

 

298 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *