free site stat

بلاغ للنائب العام ضد الفنان محمد رمضان.. تعرف على السبب

كتابة: heba | آخر تحديث: 29 أبريل 2020 | تدقيق: heba
بلاغ للنائب العام ضد الفنان محمد رمضان.. تعرف على السبب

قدم المحامي أيمن محفوظ بلاغا جديدا للنائب العام ضد الفنان محمد رمضان جاء نصه “بعد أن تطاول محمد رمضان على القيم المصرية، وعمله على إهانة الرموز المصرية دون أن يعاقب وأمن العقوبة أساء الأدب، فقد قام بتمزيق جواز السفر المصري وإهانته في حلقة أمس من مسلسل البرنس الذي يعرض حاليا على فضائية Dmc، خلال موسم مسلسلات رمضان عام 2020.

كما أضاف المحامي أيمن محفوظ خلال بلاغه الذي قدمه للنائب العام، أن هذا التصرف المشين يعتبر إهانة لأهم رمز من رموز الوطنية المصرية، وهو جواز السفر المصري، في حين أن ما يشهده العالم كله من عظمة وقيمة مصر في هذه الأيام، فكأنه يحاول هدم كل قيمة للبلد التي أعطته الكثير منذ بداية مشواره الفني وحتى هذه اللحظة.

كما استطرد محفوظ خلال بلاغه هذا التصرف يعد جريمة طبقا لما نصت عليه قوانين العقوبات، وأهما نص المادة 178 مكرر من قانون العقوبات؛ والتي تعاقب من يقع تحت طائلة المساءلة والقانون بدفع غرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد عن ثلاثين ألف جنيه، لكل من نشر أو صنع أو حاز بقصد الإتجار أو التوزيع أو الإيجار أو اللصق أو العرض صورا غير حقيقية ومن شأنها أن تسيئ إلى سمعة البلاد أو أحد رموز الدولة المصرية، وذلك أيضا نصت عليه المادة 184 من قانون العقوبات.

وتنص هذه المادة على أن يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد عن10 آلاف جنيه أو بإحدى العقوبتين كل من أهان أو سب بإحدى الطرق المتقدم ذكرها أو المصالح أو السلطات العامة. منوها إلى أنه لابد من اتخاذ قرار سريع بمعاقبة محمد رمضان بعقوبة قانونية ومصادرة ومنع عرض هذا العمل الفني “مسلسل البرنس”.

149 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *