منوعات

نصائح للحفاظ على تركيزك أثناء العمل في المنزل

أصبح العمل من المنزل هو السلوك الذي يقوم به الكثير من البشر على مستوى العالم كله، للحد من التواجد في الشوارع في ظل الظروف التي يمر بها العالم كله، وبسبب أن الأمر جديد على بعض الأشخاص يواجه البعض أزمة في التعامل مع هذا الأمر أو العمل من المنزل دون التنقل يوميا إلى مكان العمل، وبعض الأشخاص يواجهون مشكلات في الحفاظ على تركيزهم أثناء العمل من المنزل.

وهناك عدد من النصائح التي يمكن من خلالها أن تحافظ على على تركيزك خلال العمل من المنزل، حسب ما ذكره موقع تايمز نيوز ناو.

ومن أهم النصائح التي يمكن أن تتبعها خلال عملك في المنزل للحفاظ على تركيزك دون الشعور بالملل :-

  • الروتين

يتطلب العمل عن بعد جدولا زمنيا موضوع بشكل محدد، وبشكل إلى حد كبير الوظيفة المكتبية الاعتيادية، بحيث أنه يخلق نوعا من من الروتين المنضبط لتتم موازنة العمل مع فترات الراحة.

  • مساحة العمل

يجب أن تخصص مكانا مقدسا للعمل في منزلك لا يدخله أحد، حتى يجعلك تشعر وكأنك في بيئة العمل ومنفصل ذهنيا عن المنزل ومكان تجمع أفراد العائلة، والابتعاد عن أمور يمكن أن تشغلك عن العمل، مثل لعب الأطفال في البيت أو زيارات الأقارب وما إلى ذلك من أمور.

  • ضع قواعد أساسية للعمل

ضع مجموعة من القواعد الأساسية لمن يتواجد معك في المنزل سواء مجتمع العائلة أو الأصدقاء والزملاء، بحيث أنه يجب على الجميع الإلتزام بتلك القواعد أثناء بدء توقيت عملك في المنزل.

  • تخصيص وقت الراحة

يجب عليك أثناء فترة العمل من المنزل أن تخصص وقتا معينا تتوقف فيه وتأخذ فترة راحة قصيرة، لأن العمل في المنزل قد يجعلك لا تركز بأنك لم تحل على قسطا من الراحة.

السابق
ماذا تفعل في حالة انكسار شاشة هاتفك الذكي؟
التالي
زاهي حواس : النبي إدريس ليس من بنى الأهرامات و “أبو الهول” ليس تجسيدا له

اترك تعليقاً