free site stat

بمناسبة عيد تحرير سيناء.. قرار رئاسي بالإفراج عن 4011 سجين

كتابة: heba | آخر تحديث: 29 أبريل 2020 | تدقيق: heba
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. قرار رئاسي بالإفراج عن 4011 سجين

أعلنت وزارة الداخلية اليوم السبت عن الإفراج بالعفو والشرطي عن 4011 من نزلاء السجون، وذلك بمناسبة حلول عيد تحرير سيناء.

يأتي هذا تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية، الصادر حول الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة، بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين قد استوفوا شروط العفو، بمناسبة حلول الاحتفال بعيد تحرير سيناء لعام 2020.

وقد عقد قطاع السجون، اللجان لفحص ملفات نزلاء السجناء على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة.

وقد انتهت أعمال اللجان إلى إنطباق القرار على 3778 نزيلا ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.

وقد باشرت اللجنة العليا للعفو بفحص حالات مستحقي الإفراج الشرطي لبعض المحكوم عليهم، وانتهت أعمالها إلى الإفراج عن 233 نزيل.

يأتي هذا في إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وبتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء في السجون، وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم إلي الانخراط في المجتمع.

وبمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تهنئة لجموع الشعب المصري باسترداد أرض سيناء الحبيبة، وقال عبر صفحته على الفيس بوك أن القوات المسلحة تبذل الكثير من الجهود لأمن وسلامة الوطن وأرسل تحية شكر وتقدير لشهدائنا من القوات المسلحة الذين ضحوا بأرواحهم لاسترداد أرض سيناء.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال إفتتاح محطة معالجة مياه الصرف الزراعي بالمحسمة بالإسماعيلية، إن الحكومة المصرية قد أنفقت حتى الآن مبلغ وقيمته 600 مليار جنيه لتحقيق التنمية والتطوير على أرض سيناء الحبية، مؤكدا أن هذا المبلغ تم صرفه خلال ست سنوات فقط. لتحقيق التنمية والتطور على أرض سيناء.

200 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *