اقتصاد

تعرف على الأسعار الجديدة للبنزين بعد التخفيض

خفضت وزارة البترول أسعار البنزين بواقع 25 قرشا عن كل فئات البنزين للسيارات، وأعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية تخفيض البنزين 25 قرش ليصل سعر اللتر الواحد لنزين 80، فقط ست جنيها وربع الجنيه للتر بدلا من ست جنيها ونصف الجنيه، وكان التسعير الجديد للنزين بداية من السبت الموافق الحادي عشر من شهر أبريل الجاري.

وتم تطبيق تخفيض أسعار البنزين الجديدة في الأسواق مع الثبات علة أسعار باقي المنتجات البترولية.

كانت لجنة التسعير التلقائي المسؤولة عن تسعير المنتجات البترولية كل ثلاثة أشهر طبقا للأسعار العالمية للبترول قد اجتمعت واستعرضت متوسطات أسعار البترول الخام العالمية وسعر الصرف بداية من شهر يناير وحتى شهر مارس لعام 2020، وتم مقارنتها بالفترة من أكتوبر وحتى ديسمبر لعام 2019.

وأخذت اللجنة في الاعتبار عن التسعير الجديد أن المعادلة السعرية والمعايير المعلنة لعمل اللجنة تقتضي تعيل الأسعار صعودا وهبوطا بحد أقصى للمحروقات 10 بالمئة فقط لحماية المستهلكين والموازنة العامة للدولة المصرية.

وقررت لجنة تسعير المنتجات البترولية في ضوء الظروف الاستثنائية التي تمر بها أسواق النفط العالمية والتي وصلت في بعض الأيام إلى سالب 37 دولا لبرميل النفط الخام لبترول غرب تكساس ومع توقع عدم استمرار انخفضا أسعار البترول العالمية بشكل حاد فقد تقرر تجنيب جزء من الوفر المحقق من خفض التكلفة لمواجهة الارتفاع المتوقع في التكلفة خلال الفترة المقبلة.

وجاء الأسعار الجديدة كما يلي:

– البنزين ٩٥   8.50 جنيه للتر

– البنزين ٩٢     7.50 جنيه للتر

– البنزين ٨٠    6.25 جنيه للتر

كما قررت اللجنة تعديل سعر المازوت للمصانع ليصبح 390 جنيه للطن وذلك التعديل اعتبار من الصاعة الثامنة صباحا من نفس اليوم.

السابق
تعرف على أسعار ومواصفات سيارات “بيجو 3008” موديل 2020
التالي
تعرف على أهم تطبيقات تنمية المهارات والمواهب الإبداعية عند الأطفال..

اترك تعليقاً