منوعات

برلمانيون يطالبون بوقف برنامج “رامز مجنون رسمي” فورا

انتفض عدد من البرلمانيين ضد برنامج المقالب رامز جلال والمعروف باسم «رامز مجنون رسمي» الذي يتم إذاعته على أحد القنوات الفضائية، مطالبين الأعلى للإعلام بضرورة وقف إذاعة البرنامج فورا لما له من آثار سلبية على سلوك الأطفال.

ومن جانبه دعا النائب أسامة شرشر عضو لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان لوقف إذاعة البرنامج فورا، لما يحتويه من ألفاظ خارجة ومشاهد عنف وإثارة.

وطالب البرلماني بتغريم القائمين على البرنامج وفقا لقواعد المجلس الأعلى للإعلام من 500 ألف لمليون جنيه، نظرا لما يقدمه البرنامج من ألفاظ نابية تتنافى تماما مع الذوق العام.

وكذلك طالب البرلماني همام العادلي، رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى في مجلس النواب بوقف عرض برنامج “رامز مجنون رسمي” الذي يقوم بتقديمه النجم رامز جلال، بسبب إساءته لجميع المشاهدين وعدم توافقه مع الأخلاق والقيم والتقاليد السائدة في المجتمع، مضيفا في تصريحات له إن هذا البرنامج يضر الجمهور ويتعارض مع الذوق العام، وهو برنامج يشجع على السخرية والعنف مع الآخرين، ويرسخ لأفكار هدامة مثل التعذيب، مما يؤثر بشكل سلبي سلوكيات المشاهدين وخاصة الأطفال.

وناشد البرلماني المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لعملية وقف عرض مثل هذه البرامج التي تضر بالمجتمع.

وكذلك تقدم البرلماني محمد خليفة، بطلب إحاطة موجه إلي رئيس مجلس الوزراء، ووزير الدولة للإعلام حول وقف عرض برنامج رامز مجنون رسمي، لما يمثله من ترسيخ للعنف والأفكار السلبية خاصة على الشباب والأطفال، موضحا أن الهدف من الإعلام نشر الفكر المضي والمستنير، ولكن الهدف من تلك البرنامج هو نشر العنف والأفكار السلبية وفكرة الاستمتاع بتعذيب الغير، وهذا ليس الهدف من الإعلام أو البرامج بشكل عام، وكان من الأجدر أن يتم مناقشة البرنامج أفكار تفيد المجتمع وتصب في إطار المصلحة العامة.

وطالب البرلماني أيضا بوقف جميع البرامج التى لا تفيد المجتمع، ولا تقوم بتقديم أفكار جيدة، ولكنها تعتمد على جذب أكبر نسبة من المشاهدين من أجل زيادة نسبة الإعلانات وبالتالي تحصيل عائد مادي كبير.

السابق
الهيئة العامة تصدر تقرير عن قطاع التأمينات في مصر
التالي
ارتفاع ملحوظ في المبيعات الخارجية لأجهزة الحاسوب الكورية بنسبة 80%

اترك تعليقاً