تكنولوجيا

ارتفاع ملحوظ في المبيعات الخارجية لأجهزة الحاسوب الكورية بنسبة 80%

ازدادت صادرات كوريا الجنوبية من أجهزة الكمبيوتر بنسبة تبلغ 80% في شهري فبراير ومارس بسبب ظهور الأزمة الراهنة التي تشهدها البلاد، لتسجل حصة أجهزة الكمبيوتر من إجمالي صادرات بكوريا الجنوبية رقم قياسي منذ 12 عام، وفقا وكالة يونهاب.

ولم تدرج أجهزة الكمبيوتر في ضمن قائمة أكثر 10 عناصر تصدير منذ سنة 2019، غير أنها تم أدرجها ضمن القائمة مرة أخرى مسجلة المرتبة التاسعة وذلك نتيجة زيادة العمل من المنازل للكثير من المواطنين.

وسجلت قيمة صادرات أجهزة الكمبيوتر 3.17 مليار دولار لتزداد حصتها ل 2.4%، وهذه هي المرة الأولى التي تزداد فيها حصة أجهزة الكمبيوتر عن 2% من إجمالي صادرات البلاد منذ سنة 2010، وهذه أعلى حصة منذ سنة 2008 عندما سجلت الحصة 2.5%.

وطبقا للبيانات الصادرة عن جمعية كوريا للتجارة الدولية فبلغت قيمة الصادرات الكورية 130.87 مليار دولار في الربع الأول من هذا العام حيث سجلت حصة أكثر 10 عناصر تصدير بنسبة 54.9% (7.18 مليون دولار) من إجمالي الصادرات.

وجاءت أشباه الموصلات (17.8%) بالمركز الأول في القائمة، وبعدها السيارات (6.9%) والمنتجات البترولية (6.8%) والسفن وتليها الهياكل البحرية (4.3%) وقطع غيار السيارات (4.2%).

ومقارنة مع العام السابق بأكمله، فقد تراجعت حصتا المنتجات البترولية والسيارات بمقداري 1.0 نقطة مئوية و0.7 نقطة مئوية على الرغم من أنهما حافظتا على ترتيبيهما الثاني والثالث.

وقد تراجعت قطع غيار السيارات من المركز الرابع للمركز الخامس، وتراجعت المستشعرات وشاشات العرض المسطحة من المركز الخامس للمركز الثامن.

يشار أن عشرات الملايين حول إنحاء العالم أصبحوا مضطرين للعمل من المنازل بعد الأزمة الراهنة التي تشهدها جميع البلاد، والتي بسببها لا يتطلب من الموظف سوى المكوث أمام الكمبيوتر.

وطبقا لدراسات علمية، فإن إنتاجية الشخس فى حال إنجاز العمل من المنزل، قد تزيد بنسبة تبلغ من 13 ل 20 فى %.

وقد راجعت الدراسات هذه الفرضيات لانخفاض فترات الراحة التي يحرص الموظف على الحصول عليها فى مكان العمل التقليدى.

السابق
برلمانيون يطالبون بوقف برنامج “رامز مجنون رسمي” فورا
التالي
الصين تعتقل عدد من موظفين شركة هواوي السابقين

اترك تعليقاً