free site stat

تأجيل سداد قروض جمعيات التضامن التمويلي

كتابة: heba | آخر تحديث: 29 أبريل 2020 | تدقيق: heba
تأجيل سداد قروض جمعيات التضامن التمويلي

أكدت مصادر مطلعة في مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر أن المؤسسة قررت ترحيل قيمة الأقساط المستحقة على العملاء والتي كان من المفترض تسديدها  عن شهري مارس وأبريل في عام 2020 لنهاية الجدول الأصلي للسداد.

وأشارت المصادر في مؤسسة تضامن التمويل الأصغر أنه من المقرر على العملاء سداد قيمة المصاريف الإدارية عن الأقساط المستحقة في شهري مارس وأبريل وفقا للتواريخ المستحقة في الجدول الأصلي للسداد.

وأعلنت مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر أنها سوف تقوم بتقديم الخدمات التمويلية للمرأة المصرية فقط لتحسين أحوالها والظروف المعيشية لها.

وقالت المصادر أن العميل الذي لا يرغب في تأجيل سداد الأقساط المستحقة يمكنه سدادها والالتزام بالموعد المحدد لسدادها، حيث أكدت المصادر أنه في حال كان العميل لا يرغب في الاستفادة من عملية ترحيل الأقساط والاستفادة من المبادرة التي أطلقها البنك المركزي المصري، ودفع الأقساط في موعدها المحدد وأكدت المصادر أن المؤسسة في هذه الحالة سوف تمنح العميل العديد من المزايا التنافسية.

مؤسسة التضامن التمويلية للمشاريع الصغير هي من ضمن المؤسسات التي يتم تصنيفها على أنها جمعية فئة ألف، وتعمل في مصر منذ عام 1996، وتسعى المؤسسة لإقراض مليون سيدة مصرية في السوق خلال 10 سنوات وفقا للتصريحات الصحفية التي أدلت بها ريهام فاروق الرئيس التنفيذي للمؤسسة عن منتصف العام الماضي.

وتصنف الرقابة المالية الجمعيات والمؤسسات التمويلية إلى 3 فئات هم الفئة ألف والفئة باء والفئة جيم، وتبلغ الفئة التمويلية للفئة ألف 50 مليون جنيه فأكثر، اما الفئة باء فتبلع محفظتها ما بين العشرة ملايين جنيهات وحتى الخمسين مليون جنيه، في حين قدرت الهيئة العامة للرقابة المالية المفحظة للفئة الثالثة بأقل من 10 مليون جنيه.

وكان عدد كبير من العملاء الذين عليهم مستحقات للجمعيات طالبوا بتأجيل أقساطهم لمدة 6 شهور للاستفادة من مباردة البنك المركزي المصري.

226 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *