اقتصاد

جمعية رجال الأعمال بالدقهلية تأجل القروض ستة أشهر

أجلت جمعية رجال الأعمال والمستثمرين سداد أقساط شهر مارس وأقساط شهر أبريل المستحقة على العملاء تنفيذا لمبادرة البنك المركزي المصري التي أطلقها للتخفيف عن المواطنين.

وقرر مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال والمستثمرين بالدقهلية وهي إحدى الجمعيات المصنفة فئة ألف تأجيل سداد الأقساط للعملاء لمن يرغب في ذلك عن شهر مارس وشهر أبريل.

وقالت مصادر مطلعة داخل مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال والمستثمرين بالدقهلية في تصريحات صحفية ان مجلس الإدارة قرر تأجيل الأقساط دون تحميل العملاء أي رسوم إدارية أو إضافية وأن الجمعية أتاحت السداد للعملاء الذين يرغبون في تسديد الأقساط وعدم الاستفادة من مبادرة البنك المركزي المصري أو عبر خدمة فوري.

جاء القرار رغبة من مجلس الإدارة الخاص بالجمعية بتمل المسؤولية الاجتماعية الواقعة على عاتق الجمعية في ظل الظروف الاستثنائية الاقتصادية التي يشهدها العالم بشكل عام في تلك الأثناء.

وتقوم هيئة القابة المالية في مصر بتصنيف الجمعيات فئة ألف وفئة باء وفئة جيم، وتبلغ الفئة التمويلية للفئة ألف 50 مليون جنيه فأكثر، اما الفئة باء فتبلع محفظتها ما بين العشرة ملايين جنيهات وحتى الخمسين مليون جنيه، في حين قدرت الهيئة العامة للرقابة المالية المفحظة للفئة الثالثة بأقل من 10 مليون جنيه.

وكانت هيئة الرقابة المالية قد ألزمت الأسبوع الماضي شركات التمويل العقاري وجمعيات التأجير التمويلي بتأجيل الاستحقاقات الائتمانية لعملائها سواء على مستوى المؤسسات أو مستوى الأفراد لمدة ستة أشهر مع إعفائهم من الغرامات المالية المتعلقة بالتأخير.

وكان الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية قد أعلن تشكيل مجموعة عمل تختص بجمعيات التمويل متناهي الصغر لمتابعة واحتواء آثار الأزمة المالية المترتبة على الظروف المستجدة، تنفيذا لمبادرة البنك المركزي المصري بتأجيل القروض دون غرامات.

السابق
تأجيل سداد قروض جمعيات التضامن التمويلي
التالي
كيف تؤمن حسابك على “جي ميل” بسهولة

اترك تعليقاً