المشكلات التي يعاني منها اصحاب الشعر الكثيف

كتابة: Yasmain Selem | آخر تحديث: 29 ديسمبر 2019 | تدقيق: Yasmain Selem
المشكلات التي يعاني منها اصحاب الشعر الكثيف

شعر المرأة زينتها، وكلما ازداد كثافته كلما كان أكثر جمالا ويعطي مظهر جذابا.
لكنه يحتاج إلى مجهود كبير في التمشيط والعناية به، وله بع المشكلات المزعجة التي تواجه صاحبته، عكس صاحبة الشعر الخفيف أو الأقل كثافة.

فما هي تلك المشكلات؟ وهل يمكن إيجاد حلول لها؟

من خلال مقالنا هذا سنعرض تلك المشكلات ونوفر لها الحلول الملائمة التي ستجعل من عنايتك بشعرك أمر أسهل ويعطيكي راحة وثقة بنفسك أكبر.

مشكلات الشعر الكثيف.

على الرغم من جمال الشعر الكثيف وكونه أمر مرغوب بين الفتيات إلا أنه له عدة مشكلات مزعجة، ويحتاج جهد كبير جدا للعناية بمظهره وتألقه..
تعاني صاحبات الشعر الكثيف معاناة صعبة في الحفاظ عليه بأبهى صوره ودائما ما يتردد سؤال كيف أحافظ على نعومته وحيويته؟
من هذه المشكلات كونه صعب التمشيط، صعوبة تنظيفه وترطيبه جيدا، عدم جفافه بسهولة، هيشانه وكثرة تساقطه.

حلول تضمن لك جمال شعرك الكثيف.

 من أصعب المشكلات في التعامل مع الشعر الكثيف هي تمشيطه، فهو صعب التمشيط حيث أنه سهل التشابك ويستغرق وقتا طويلا في تمشيطه، فربما يكون الشعر كثيفا لكنه ليس ناعما انسيابيا، فيستغرق من صاحبته وقت طويل لتصفيفه.. ففي هذه الحالة ينصح بتسليك الشعر وفك تشابكه برفق عن طريق الأصابع قبل استخدام المشط أو الفرشاة.
 من المشكلات أيضا عدم وصول الشامبو أو البلسم لجميع بوصيلات الشعر بشكل جيد أو لفروة الرأس، فيجب الإنتباه لذلك الأمر وتدليك فروة الرأس بشكل جيد والتأكد من وصول الشامبو لتنظيف الشعر بشكل جيد أو البلسم لترطيبه جيدا.
 في حالة ما إذا كان الشعر جافا وتالفا ازدادت فرص تطايره وهيشانه، وبعد الانتهاء من تصفيفه يظهر بشكل كبير غير محبب مما يضطر صاحبته للجوء للمكواة التي مع كثرة الاستعمال تؤدي إلى تلف الشعر.
 من عيوب الشعر الكثيف صعوبة جفافه من الماء بعد غسله، وقد تضطر لاستخدام مجفف الشعر فيصبح الأمر شاقا، لذلك ينصح بغسل الشعر في المساء حتى تعطيه مساحه أكبر من الوقت حتى يجف بشكل جيد.

101 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *