free site stat

الخط الكوري “أتش ام ام”يتلقي أكبر سفينة حاويات بالعالم

كتابة: heba | آخر تحديث: 29 أبريل 2020 | تدقيق: heba
الخط الكوري “أتش ام ام”يتلقي أكبر سفينة حاويات بالعالم

في ظل التداعيات السلبية للأزمة الراهنة التي تشهدها البلاد على التجارة المنقولة بحرا، أعلن الخط الملاحي الكوري “إتش إم إم” تلقي أكبر سفينة حاويات بالعالم بطول 400 متر، وبعرض يبلغ ل 61 مترا، والتي تم إنشاؤها في الترسانة الكورية “دايو لبناء السفن والهندسة البحرية”.

يشار أن السفينة تبحر حاليا في البحر الأصفر بين كوريا الجنوبية والصين، رافعة علم “بنما”.

وقد أكدت تقارير بحرية أن السفينة العملاقة تبلغ حمولتها نحو 24 ألف حاوية مكافئة، وتبدأ برحلتها الأولى من تشينغداو في شرق الصين، بسرعة مقررة تبلغ نحو 22.5 عقدة، وأطلق عليها اسم HMM Algeciras عليها.

يشار أن الخط الكوري “أتش أم أم” انضم للتحالف Ocean) Network Express) ONE) وHapag-Lloyd وYang Ming في الأول من الشهر الحالي 2020.

ومن المقرر أن تعمل هذه السفينة العملاقة على طريق أوروبا/ الشرق الأقصى، المار بالمجرى الملاحي لقناة السويس، وستخدم الموانئ الآتية من تشينغداو، نينغبو وبوسان، شنغهاي، قناة السويس، ويانتيان، هامبورغ، ولندن وأنتويرب ببلجيكا، ثم تعاود إلى سنغافورة عابرة مرة أخرى لقناة السويس.

وتم تحضير السفينة بأنظمة التشغيل طبقا للوائح المنظمة البحرية الدولية، مما يتوقع أن يؤدي التصميم المحسن للهيكل والمحرك عالي الكفاءة لتحسين كفاءة الطاقة وبتقليل انبعاثات الكربون، وتوفر ما يقرب من 15% من تكلفة التشغيل.

يشار أن الخط الملاحي “hmm” قد تعاقد مع ترسانتي دايو لإنشاء السفن وسامسونج للصناعات الثقيلة لإنشاء 12 سفينة حاويات بسعة 24000 حاوية نمطية.

من جهة أخرى أكدت مصادر مطلعة في هيئة قناة السويس، في تصريحات صحفية سابقة، أن تطوير المجرى الملاحي وتعميقه حتى غاطس 24 متر مكن قناة السويس من تلقي كافة الأجيال الجديدة من سفن الحاويات، مضيفة أن المنافسة بين الشركات الملاحية ألكبري ببناء السفن تصب في مصلحة قناة السويس، مما ينعكس على عائداتها في المستقبل.

وأضافت أن إدارة هيئة قناة السويس على تواصل بشكل دائم مع ترسانات بناء السفن العالمية، خاصة ترسانات بناء السفن في كوريا الجنوبية، عن طريق تبادل الخبرات والدراسات مع الرد على استفساراتهم بالنسبة لمواصفات قناة السويس ملاحيا.

260 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *