free site stat

السلع متوفرة.. وزير التموين يطالب المواطنين بعدم التكدس

كتابة: heba | آخر تحديث: 29 أبريل 2020 | تدقيق: heba
السلع متوفرة.. وزير التموين يطالب المواطنين بعدم التكدس

وصلت نسبة السلع التي تم صرفها من المقررات السلع التموينية من قبل المواطنين إلى 93 بالمئة تقريبا من قبل المواطنين في منافذ البيع المختلفة للسلع التموينية.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن شركات الجملة التابع للوزارة تواصل حالي صرف السلع التموينية المدعمة لبقالي التموين لمحررات شهر أبريل الجاري، ويتم الصرف بشكل منتظم، منعا لتكدس المواطنين وتخفيفا للزحام.

وأوضحت الوزارة أنه تم صرف 93 بالمئة من قيمة السلع التموينية لشهر أبريل حتى الآن ليقوم بدالي التموين بصرفها لمستحقيها على مدار أيام الشهر من حاملي البطاقات التموينية.

وتابعت وزارة التموين والتجارة الداخلية في بيان رسمي صدر عن المكتب الإعلامي، ان منافذ بيع السلع الاستهلاكية تقوم حاليا بصرف سلع شهر أبريل بالإضافة إلى المطهرات والكحول بتركيز 70 بالمئة من أجل استخدامها في التطهير من منتجات الوزارة على بطاقة التموين ضمن سلع نقاط فرق الخبز.

وتواصل المنافذ الاستهلاكية صرف السلع التموينية المقررة لأفراد الأسرة لكل فرد من المقيدين على بطاقات التموين والمستحقين لدعم الدولة.

وشهدت منافذ بيع السلع الاستهلاكية تنظيم من المواطنين وعدم التزاحم لصرف المقررات التموينية.

وأشار الدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إلى ان حركة صرف السلع التموينية منتظمة خلال شهر أبريل الجاري في المنافذ المخصصة للصرف ولدى بقالي التموين وفروع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ مشروع جمعيتي.

وتابع وزير التموين أن الصرف مستمر طوال الشهر وذلك اعتبارا من الساعة السابعة صباحا من كل يوم وحتى الساعة السابعة مساء.

وشدد الدكتور على المصلحي على ان هناك 64 مليون مستفيد من منظومة التموين، وأن كافة السلع التموينية متوفرة من السكر والأرز والزيت والمكرونة والشاي ولا يوجد أي نقص في السلع التموينية، مطالبا المواطنين بعدم التكدس.

230 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *