رياضة

ليونيل ميسي يحقق المركز الأول في قائمة أفضل مهاجمين في العالم

نجح الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة الإسباني، في تحقيق المركز الأول ضمن قائمة أفضل 5 مهاجمين في العالم في السنوات الأخيرة، بعد المستوى المذهل الذي يقدمه مع البارسا منذ تصعيده للفريق الأول منذ 15 عام.

وقد شملت القائمة الكثير من اللاعبين المميزين الذين جاء في مقدمتهم أيضا البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي بعد ميسي، طبقا لما ذكره موقع “Sports keeda” العالمي.

أولا: ليونيل ميسي، فيعد ميسي أحد أفضل اللاعبين بتاريخ كرة القدم، وربما الأفضل على الإطلاق طبقا لآراء الكثير من النجوم البارزين في عالم الساحرة المستديرة، وعلى الرغم أن اللاعب الأرجنتيني صاحب الـ 32 عام، لا يشارك في مركز المهاجم الصريح، فإنه نجح في تسجيل 724 هدف طوال مسيرته مع برشلونة والمنتخب الأرجنتيني، وهو سابع الهدافين التاريخيين بكرة القدم، بعد الألماني جيرد مولر بـ11 هدف.

وبالإضافة إلي ذلك فإن ميسي هو الهداف التاريخي لبطولة الدوري الإسباني تحت رصيد 438 هدف، وتفوق على كريستيانو رونالدو أسطورة ريال مدريد صاحب الـ311 هدف.

وعلى الرغم من اقتراب ميسي من عمر الـ 33، فإنه ما زال يقدم المستويات البارزة والمذهلة، حيث قام بتسجيل 24 هدف في الموسم الحالي، ويرغب في حصد الحذاء الذهبي السابع في مسيرته، حيث توج به نحو 6 مرات سابقة.

ثاني: كريستيانو رونالدو، وفي المقابل، يعتبر رونالدو أحد أعظم الهدافين في تاريخ كرة القدم، وتتوج بدرجة أكبر منذ انتقاله لريال مدريد في صيف 2009، بمقابل 94 مليون يورو، قادم من مانشستر يونايتد، وهو صاحب الـ35 عام، استطاع من تسجيل 743 هدف طوال مسيرته مع الأندية والمنتخب البرتغالي، وهو خامس الهدافين التاريخيين بعالم كرة القدم، حيث بدأ مسيرته في مركز الجناح، لكنه تحول لماكينة أهداف في المهاجم الصريح، وأصبح على بعد 3 أهداف فقط من معادلة أهداف فيرينك بوشكاش، لكي يصبح رابع الهدافين التاريخيين في العالم.

ويعتبر رونالدو ثاني أكثر اللاعبين تتويجا بالكرة الذهبية كأفضل لاعب بالعالم بـخمس مرات، بعد منافسه وغريمه التقليدي ليو ميسي الذي يتصدر القائمة (6 مرات).

ثالثا: هاري كين، وقد استطاع هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير في فرض اسمه بقوة على الساحة الأوروبية في الـ 5 سنوات الأخيرة، وتحديد منذ تصعيده للفريق الأول موسم 2014-2015، حيث نجح في تسجيل 181 هدف في 278 مباراة خاضها مع ناديه بكافة المسابقات، وحصد جائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين متتاليتين، فضلا عن أنه أسهم في حصول المنتخب الإنجليزي على المركز الرابع بكأس العالم روسيا 2018، حيث حصد جائزة هداف البطولة بـخمس أهداف.

السابق
استقرار أسعار سيارات «بي واي دي F3» موديل 2020
التالي
أحمد الفيشاوي يستعيد ذكرياته بفيلم “ورقة شفرة”

اترك تعليقاً