free site stat

الأمارات تدعم ليبيا وترفض دور تركيا ومؤتمر برلين يرفض العنف

كتابة: aya | آخر تحديث: 30 أبريل 2020 | تدقيق: aya
الأمارات تدعم ليبيا وترفض دور تركيا ومؤتمر برلين يرفض العنف

قامت وزارة الخارجية الإماراتية، باصدار بيان ترفض الدور العسكري التركي في ليبيا، والذي يمنع محاولات وقف اطلاق النار، وعدم محاولة لم المجتمع للوصول الي حل سياسي شامل. 

كما أعربت الأمارات خلال البيان الذي تمك نشرة خلال الوكالة الرسمية لها، أن الأمارات تقلق من التدخل التركي في الشؤون العربية والتدخل في الشأن الليبي، وتقديم الدعم للتنظيمات الارهابية المسلحة وذلك عن طريق نقل المقاتلين الأجانب من قوائم الأرهاب الي الأراضي الليبية وذلك يعتبر مخالفة لقرارات مجلس الأمن الدولي.

بجانب ذلك يتم تهريب الأسلحة الخفيفة والثقيلة مما يعتبر خرق لقوانين وقرارات الأمم المتحدة وجهود المجتمع الدولي ومؤتمر برلين الداعية الي وقف اطلاق النيران.

فيما أكدت الأمارات عبر البيان علي تمسكها بالحل السياسي ووقف اطلاق النار في ليبيا بشكل فوري، كما أنها تدعم الحل عبر مؤتمر برلين لانهاء الأزمة السياسية داخل ليبيا، فيما دعت جميع الأطراف الي الألتزام بالتعليمات التي قامت بها الأمم المتحدة.

وأضافت أن الألتزام بما قدمتة الأمم في مؤتمر برلين هو الحل الأمثل لمعالجة الأمر، وتحقيق السلام علي أرض ليبيا، ونادت الأمارات الي ضرورة اتحاد جميع الدول من أجل التصدي للإرهاب وتطبيق الالتزام بقوانين السلام الدولي.

257 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *