اقتصاد

تطبيق واتس اب يقرض المال للمستخدمين في الهند

يستعد تطبيق واتساب التابع لشركة فيسبوك، في الوقت الحالي لتطبيق ميزة خاصة للمستخدمين في الهند وهي ميزة اقراض امال وسوف يكون النظام أساي للدفع عبر الهاتف، المحمول يسمى Pay، ويجرى طرحه خلال الأيام القادمة للمستخدمين فى البلد، ويمكن من خلاله إصدار القروض.

ومن جانبها أوضحت الصحيفة البريطانية إندبندنت في تقرير تقني لها تم نشره وأوضحت من خلاله أنه تم الكشف عن عملية تسجيل حديثة لواتس آب مع المنظمين المحليين فى الهند عن خططه لتقديم الأموال أو منح الائتمان وفقًا للشروط المناسبة.

جدير بالذكر أن تطبيق واتس اب ممنوع من الأعمال المصرفية بسبب القيود التنظيمية، الأمر الذي يعني أن الخدمة المالية التي تسعي لتطبيقها سوف تحتاج إلى دعم المقرضين والبنوك الحالية، ولم يرد واتس آب على الفور على طلب للتعليق لنفى أو تأكيد هذه الخطط.

وقد تم اختيار دولة الهند بالتحديد لإطلاق هذه الميزة بسبب أن الشعب الهندي هو أكبر سوق للتطبيق الواتساب علي مستوي العالم ويحتلوا 20 بالمئة من مستخدميها النشطين البالغ عددهم 2 مليار مستخدم شهريًا.

وعلي صعيد آخر فقد أعلنت إدارة شركة الفيس بوك والتي يتبعها تطبيق الواتساب أنها سوف تقوم بعمل استثمار يصل قيمته إلى 5.7 مليار دولار فى عملاق الإنترنت الهندى Reliance Jio Platforms فى وقت سابق من هذا الشهر، قائلاً إنه يأمل فى “تسريع التحول الرقمى فى الهند”.

يجعل الاستثمار فيس بوك أكبر مساهم فى شركة الاتصالات، كما كان هناك أخبار مسبقة بأن واتس آب سيبدأ اختبار الميزات الجديدة بالتعاون مع Jio، وأول خدمة تم إطلاقها تسمح للمستخدمين فى مناطق معينة من الهند بطلب شراء الطعام من خلال واتس آب من المتاجر القريبة.

السابق
الفنانة السورية عندة علوش تقول رأيها حول مسلسل “100 وش”
التالي
المطرب أحمد سعد يطرح ألبوم ديني جديد بمناسبة حلول رمضان

اترك تعليقاً