اخبار

الشيخ أحمد الطيب يحتفل بمرور 1080 عاماً على إنشاء الأزهر الشريف

احتفل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب اليوم عبر تغريدة علي صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر بمرور 1080 عاماً على إنشاء الأزهر الشريف حيث قال عنه فضيلة الأمام الأتي:” إن اليوم السابع من شهر رمضان من كل عام يظل ذكرى عزيزة على قلبى وقلب كل أزهري ومسلم، ففي هذا اليوم عام 361 هجريا أقيمت أول صلاة جمعة بالجامع الأزهر الشريف”.

ومن جانبه أوضح شيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب من خلال تغريدة علي حسابة بموقع تويتر أوضح من خلالها أن الأزهر الشريف ظل أكثر من ألف عام كان ومازال قلعة للعلم ومنارة للوسطية والاعتدال، يأتيه طلاب العلم من جميع أنحاء العالم، يتلقون على يد علماءه علوم الدين والدنيا، فيتخرجون منه سفراء ينشرون رسالة الإسلام السمحة في كافة أرجاء الدنيا.

وأضاف فضيلة الإمام أحمد الطيب لي التغرية داعياً الله عزوجل أن يحفظ الأزهر الشريف وأن يزيده تعظيماً وتشريفاً، ويذكر أن الأزهر الشريف هو منبر الإسلام الأول في تعاليم القرأن والسنة النبوية الشريفة ويأتي إليه طلاب العلم من كل حدب وصوب من أجل تعلم أصل الفتاوى والفقة والشريعة وأصول الدين.

وعلي صعيد آخر يذكر أن مسجد الأزهر الشريف هو أكبر المساجد الموجوده في مصر على الإطلاق إذ تصل سعته حوالي عشرون ألف مرت، ويقع الأزهر الشريف بمحافظة القاهرة بمنظقة الدرب الأحمر، وقد تم بناءه في
(359هـ/970م – 361هـ/972م وذلك في عهد الدولة الفاطمية والمملكوكية.

السابق
المطرب أحمد سعد يطرح ألبوم ديني جديد بمناسبة حلول رمضان
التالي
فريق “ميدتييلاند” الدنمركي يتذكر أفضل أهداف محمد زيدان

اترك تعليقاً