منوعات

تعرف علي سر تناول “ليلي طاهر الفول بصبغة اليود في رمضان”

تعد الفنانة ليلي طاهر من النجوم والفنانين المصريين الذين كانت لهم حكايات ونوادر تذكره بأيام شهر رمضان المبارك وتظل في ذاكرتهم ولا يستطيعوا أن ينسوها أبداّ، وكان من بين هذه النوادر ما حدث مع جميلة الفن الفنانة الكبيرة ليلى طاهر وظلت تذكره طوال حياتها.

ومن جانبها قالت الفنانة القديرة ليلي طاهر في حديث نادر لها برمضان عام 1962 وكان ذلك لمجلة الكواكب وقالت أنها تعشق الفول المدمس منذ الصغر لدرجة أن من شدة حبها فيه تفننت في صنعة بالمنزل بعد طرق حتى أنها أحضرته مع اللحمة والشعرية وغيرها من الإضافات، كما كانت تشترط على كل من يدعوها للإفطار فى رمضان أن يكون طبق الفول حاضرا على المائدة، وكان أصدقاؤها فى كثير من الأحيان ينتظرونها حتى تقوم بنفسها بإعداد طبق الفول.

وأضافت “طاهر” في حديثها أنها ذات مرة دعت صديقتها لتناول طعام السحور معها وكانت تعتاد علي استضافة الأقارب والاصدقاء وقتها وانتظر الجميع ليلى طاهر لتقوم بإعداد طبق الفول وأشارت الفنانة الكبيرة إلى أنها شمرت ساعديها ودخلت المطبخ بكل ثقة وقامت بإعداد أنواع مختلفة من الفول.

وعندما بدأت هي وثلاثة من الحضول بتناول طبق الفول الذي أمامهم أن هناك طعم غريب في هذا الطبي وما مرت دقائق معدودة حتى شعروا بأن أمعاءهم تتمزق وسقط الثلاثة على الأرض وأوضحت ليلى طاهر أن باقى المدعوين استدعوا الإسعاف ليتبين أن طبق الفول كان به صبغة يود وأن أصدقاءهم الأربعة أصيبوا بالتسمم.

وقالت الفنانة الكبيرة : بعدما تحسنت حالتى كنت سأجن مما حدث وأريد أن أعرف كيف وصلت صبغة اليود لطبق الفول، واتضح فيما بعد أن صديقتى نسيت زجاجة صبغة اليود فى المطبخ فحسبتها زجاجة صوص ووضعت منها كمية كبيرة حتى يصبح الفول ألذ”، وأضافت ليلى طاهر: من يومها أقسمت ألا أقوم بإعداد الفول وأن أشتريه جاهزا”.

السابق
فريق “ميدتييلاند” الدنمركي يتذكر أفضل أهداف محمد زيدان
التالي
علي ربيع يعلق علي متابعة محمد صلاح لمسلسله “عمر ودياب”

اترك تعليقاً