اقتصاد

قرض بـ 400 مليون دولار من البنك الدولي لدعم منظومة التأمين الصحي الشامل

وافق مجلس رئاسة الوزراء على السير فى الإجراءات اللازمة في الحصول على التمويل الميسر من البنك الدولي وذلك لدعم منظومة التأمين الصحي الشامل في ضوء موافقة البنك على زيادة قيمة التمويل ل 400 مليون دولار أمريكي بدلا من 250 مليون دولار.

جاء ذلك لتمويل اشتراكات غير القادرين بمنظومة التأمين الصحي الشامل، ولتأهيل البنية التحتية في المحافظات التي سوف يطبق فيها النظام الجديد، فضلا عن القيام بالدعم المؤسسي للمنظومة الجديدة.

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور مصطفي مدبولى أمس اجتماع مجلس رئاسة الوزراء من خلال تقنية” فيديو كونفرانس”؛ وذلك لبحث ومناقشة عدد من القضايا والملفات الاقتصادية، وكذلك لمناقشة الموقف الحالي للتداعيات السلبية للأزمة الراهنة التي تشهدها البلاد، والإجراءات الوقائية والاحترازية التي تعتزم الحكومة تنفيذها للتغلب على هذه الأزمة الراهنة التي تشهدها بها مصر.

وبدء رئيس مجلس الوزراء الاجتماع بالإشارة إلى أن التداعيات السلبية للازمة الراهنة لم تؤثر فقط على الاقتصاد الوطني، بل أثرت بشكل كبير على الاقتصاد العالمي أيضا، وهو ما جعل الحكومة تفكر باتخاذ خطوة استباقية بشكل سريع لتعزيز قدراتها في مواجهة هذه التداعيات.

من جهة آخري، وجه الدكتور مصطفي مدبولي عدد من الوزراء المعنيين باستثمار الفرصة الحالية بأفضل ما يكون، ويتم حاليا تقديم مجموعة من الخدمات الموجهة لجميع المواطنين إلكترونيا.

ووجه أيضا بأن يتم إعلان أن هذه الخدمات سوف يقتصر تقديمها على النظام الإلكتروني، حتى عقب زوال الأزمة الحالية، وذلك لتخفيف التزاحم عن المصالح الحكومية والتعامل مع المواطنين، ولتقليل فرص التواصل مباشرة مع الموظفين، ومن جهة أخرى للتيسير على المواطنين.

السابق
استشهاد 10 جنود في بئر العبد والسيسي يرد سريعا
التالي
تعرف على المشروعات التي يناقشها البرلمان في جلسته العامة الأحد القادم

اترك تعليقاً