اقتصاد

تعرف على المشروعات التي يناقشها البرلمان في جلسته العامة الأحد القادم

يناقش مجلس النواب في جلسته العامة الأحد القادم تقرير لجنة الخطة والموازنة عن التقرير العام حول حساب ختامي الموازنة العامة للدولة وحساب ختامي موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامي موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، وحساب ختامي الخزانة العامة عن العام المالي 2018/2019. ومشروع قانون بربط حساب ختامي الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2018/2019،

ومشروعات قوانين بربط الحساب الختامي لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية للعام المالي 2018/2019 (وعددها 49 مشروعاً)، ومشروع قانون بربط حساب ختامي موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي عن العام المالي 2018/2019، ومشروع قانون باعتماد الحساب الختامي لموازنة وزارة العدل (الديوان العام- مصلحة الخبراء، ومصلحة الشهر العقاري ومصلحة الطب الشرعي) عن العام المالي 2018/2019.

كما يناقش مجلس النواب مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون هيئة الشرطة (أربعة مواد)، ومن المقرر أيضا أن يقوم المجلس بمناقشة مشروع قانون بإصدار قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي (249 مادة).

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر قرار بفرض حالة الطوارئ ابتداء من يوم الثلاثاء.

وتنص المادة الثانية من القرار، علي أن تتولي هيئة الشرطة والقوات المسلحة اتخاذ ما يلزم لمواجهة إخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بكافة أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح جميع المواطنين.

وتنص المادة الرابعة من القرار، على أن يعاقب بالحبس كل من يخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية بالتطبيق لأحكام القانون رقم 162 لسنة 1985 المشار إليه، وطبقا للائحة الداخلية في مجلس النواب فإن الاستماع لبيان رئيس مجلس الوزراء في الجلسة العامة عن الأسباب والمقررات التي دعت لإعلان حالة الطوارئ، على أن يحال البيان إلى اللجنة العامة وذلك لإعداد تقرير عنه للعرض على المجلس، والأغلبية المطلوبة هي أغلبية عدد أعضاء المجلس.

السابق
قرض بـ 400 مليون دولار من البنك الدولي لدعم منظومة التأمين الصحي الشامل
التالي
هشام عباس ينتهي من تسجيل أغنية جديدة بأجواء رمضانية

اترك تعليقاً