منوعات

تراجع في الطلب على فوانيس رمضان والأدوات المكتبية بنسبة بلغت 70%

أكدت شعبة لعب الأطفال والأدوات الكتابية بالغرفة التجارية في القاهرة، أن هناك تراجع ملحوظ وصل ل %70 فى الطلب على الأدوات المكتبية من أقلام وورق وكراسات، وعلى فوانيس رمضان بسبب الأزمة الراهنة التي تشهدها البلاد.

حيث قال أحمد أبو جبل، رئيس شعبة الأدوات الكتابية، إن تعديل نظام التعليم لكي يصبح أون لاين لمواجهة الأزمة تسبب بشكل كبير فى إحجام التجار والمستهلكين عن شراء الأدوات الكتابية، وكذلك تراجعت واردات مصر من لعب الأطفال بنسبة %30، مضيفا أبو أن تراجع الطلب على الأدوات المكتبية بنسبة %70 على الأدوات المكتبية لم يدفع الأسعار للهبوط، مشيرا إلى أن أى تحريك فى الأسعار كخفضها لن يكون سبب لرواجها، بسبب تغيير الدراسة حاليا لكي تصبح أون لاين.

وأعرب أبو جبل تخوفه الشديد من امتداد أزمة قلة الطلب على الأدوات الكتابية حتى سبتمبر القادم فى حال استمر الوضع الحالى، ليؤثر على مبيعات التجار في الفصل الدراسي الأول الذي سيبدأ فى سبتمبر القادم، حيث إن نظام الدراسة لم يتضح بعد سواء سوف يكون أون لاين أم سوف يتم دمج النظام التعليمي بين التعليم من خلال الإنترنت والمدرسة معا.

واتفق معه علاء عادل، سكرتير الشعبة والذي أكد أن هناك شبه توقف فى الطلب على الأدوات الكتابية في هذه الفترة الحالية، وذلك بسبب غياب موسم الامتحان وتحول الدراسة إلى أون لاين.

وقال سكرتير الشعبة إن هناك تراجع قدره %30 شهدته واردات لعب الأطفال التي سوف تعرض خلال موسم عيد الفطر المبارك لهذا العام، وذلك بسبب الأزمة الراهنة التي تشهدها البلاد وتراجع الاستيراد من الصين، مضيفا أن معظم واردات مصر من لعب الأطفال تأتى من الصين، وأن عدد من التجار استطاعوا من شحن البضائع في شهري يناير وفبراير الماضيين من قبل إعلان الصين إجازات رأس السنة فى 20 يناير الماضى، وما تبعها من إجراءات أدت لعدم تشغيل مصانعها بكامل طاقاتها.

السابق
برتوكول تعاقد بين التعاون للبترول مع إي فاينانس لإصدار بطاقات ذكية
التالي
مجلس النواب يستقبل رئيس الوزراء الأحد القادم

اترك تعليقاً