مجلس النواب يستقبل رئيس الوزراء الأحد القادم

مجلس النواب يستقبل رئيس الوزراء الأحد القادم

تستقبل الجلسة العامة في مجلس النواب تحت رئاسة الدكتور علي عبد العال الأحد القادم، الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء لإلقاء بيان الحكومة حول قرار فرض حالة الطوارئ اعتبارا من أمس الثلاثاء ولمدة ثلاثة أشهر.

ومن المقرر أن يستأنف مجلس النواب جلساته العامة على مدار يومي الأحد والاثنين من الأسبوع القادم للتصويت على قرار فرض الطوارئ وباستكمال الأجندة التشريعية في المجلس.

من جهته أكد العضو إيهاب الطماوى وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب عن إن الجلسة العامة سوف تشهد عرض رئيس الحكومة بيانه حول أسباب فرض الطوارئ طبقا لما نص عليه الدستور.

وأكد وكيل تشريعية مجلس النواب خلال تصريحات صحفية أن الدولة تقوم بفرض حالة الطوارئ وذلك لحماية البلاد من إي مخاطر تهدد الأمن العام والسلم الاجتماعي والاستقرار.

وأشار وكيل تشريعية مجلس النواب إلى أن قرار فرض حالة الطوارئ يعني تطبيق القانون بما يتضمنه من تعديلات والتي اقرها مجلس النواب في الأسبوع الماضي والتي لم تكن متواجدة في قرارات إعلان ومد حالة الطوارئ السابقة، موضحا إن التعديلات الجديدة تتضمن الأخطار التي تهدد الصحة العامة بسبب الأزمة الراهنة التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي وما تضمنه من تدابير احترازية ووقائية للحد من انتشار الأزمة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية قد أصدر أول أمس الاثنين، القرار رقم 168 لعام 2020 ميلادي بإعلان حالة الطوارئ في كافة أنحاء البلاد لمدة ٣ أشهر اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح أمس الثلاثاء، الموافق 28 أبريل نظرا للظروف الأمنية والصحية الخطيرة التي تمر بها البلاد حاليا وبعد اخذ رأي رئيس مجلس الوزراء.

اترك تعليقاً