free site stat

بنك مصر يحصل على جائزة أفضل بنك بمجال المسئولية المجتمعية لسنة 2020

كتابة: heba | آخر تحديث: 1 مايو 2020 | تدقيق: heba
بنك مصر يحصل على جائزة أفضل بنك بمجال المسئولية المجتمعية لسنة 2020

حصل بنك مصر على جائزة أفضل بنك بمجال المسئولية المجتمعية مصر لسنة 2020، وذلك من مجلة جلوبال بانكينج آند فاينانس ريفيو العالمية وذلك للعام الثالي على التوالي.

وجاءت التقييمات الخاصة بالفوز استنادا لمجموعة من المعايير المرتبطة والمتخصصة بالأداء والإستراتيجية التي يقوم البنك بتبناها، وكذلك الأنشطة الخاصة في مجال المسئولية المجتمعية.

والجدير بالذكر أن هذه الجوائز تعتبر تتويج لجهود بنك مصر وتأكيدا لدوره الرائد بمجال المسئولية المجتمعية التي تعتبر إحدى أهم المحاور الرئيسية التي يؤمن بها.

وقد حاز بنك مصر مؤخرا على مجموعة من الجوائز العالمية بمجال المسئولية المجتمعية، منها جائزة “أفضل بنك بمجال المسئولية المجتمعية مصر لسنة 2018، وجائزة أفضل بنك بمجال الاستدامة البيئية مصر لسنة 2019” من مجلة جلوبال بيزنس أوت لوك البريطانية.

وكذلك فاز البنك بجائزة “أفضل بنك بمجال المسئولية المجتمعية مصر” من مجلة إنترناشيونال بيزنس لعامي 2018 و2019.

كما فاز كذلك بجائزة “أفضل بنك بمجال المسئولية المجتمعية مصر 2019” من مجلة إنترناشيونال فاينانس، وحصل على جائزة “أفضل بنك في المسئولية المجتمعية مصر سنة 2019” من مجلة جلوبال براندز البريطانية، كما حصل البنك على جائزة “أفضل بنك بمجال المسئولية المجتمعية مصر لسنة 2019” من مجلة جلوبال بانكينج آند فاينانس ريفيو.

وجدير بالذكر أن بنك مصر تبني مؤخرا منذ 4 مبادرات في هذا المجال، وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، وقام البنك بالمشاركة في مبادرة اتحاد بنوك مصر بمبلغ وقيمته 80 مليون جنيه للمساهمة في دعم الاسر المتضررة من العمالة غير المنتظمة.

وتعتبر هذه الأسر من أكثر الفئات التي تضررت من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الأزمة الراهنة التي تمر بها البلاد، وقام البنك أيضا بدعم مؤسسات المجتمع المدني المتمثلة في بنك الطعام المصري ومؤسسة مصر الخير لشراء 10500 كرتونه عائلية من المواد الغذائية الأساسية المتنوعة، بجانب إلى شنطة بها مواد مطهرة لدعم الأسر الأكثر استحقاق من الشعب المصري.

هذا بالإضافة إلي جانب مساهمة البنك في حملة جمع تبرعات التي تقوم بها مؤسسة غرفة التجارة الأمريكية لتقوم بتوفير المعدات الطبية لصالح وزارة الصحة والسكان المصرية، بالتعاون مع منظمة اليونيسيف الدولية.

وذلك عن طريق تمويل شراء ثلاثة أجهزة تنفس صناعي ventilators لمنحهم لوزارة الصحة للمساهمة في سد الاحتياجات الطبية في هذا الوقت الراهن.

وكذلك يحرص بنك مصر على دعم أبناء مصر الأكثر استحقاق ممن وقع عليهم الضرر من جراء تقلبات الطقس السيول والأمطار التي عانت منها البلاد في الآونة الأخيرة من خلال التعاون مع مؤسسة مصر الخير لإعادة بناء 24 منزل متضرر في قرى محافظة المنيا.

253 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *