وزارتي الإسكان والأعمال العام يشكلان مجموعة عمل مشتركة

وزارتي الإسكان والأعمال العام يشكلان مجموعة عمل مشتركة

اتفقا كلا من وزارة الإسكان والمرافق ووزارة قطاع الأعمال العام على تشكيل مجموعة عمل مشتركة من الوزارتين للتنسيق بالمشروعات القائمة بين الجانبين.

وكان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، قد عقدا اجتماع لاستعراض أوجه التعاون المشترك بين الوزارتين في وضع المخططات لتنفيذ مشروعات عمرانية وتنموية في بعض قطع الأراضي التابعة لشركات قطاع الأعمال، وكان الاجتماع بحضور قيادات الوزارتين، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وخلال الاجتماع أكد الجزار أنه يجب إعداد دراسة احتياجات السوق، قبل أن يتم تنفيذ المشروعات العمرانية الكبرى، ليتم تحديد حجم ونوعية الطلب، والأنشطة المطلوب تنفيذها لتحقيق التنمية المُستهدفة، وبإعداد دراسة تنفيذ أعمال المرافق والبنية الأساسية، وتحديد مراحل تنفيذ المشروعات، موضحا أنه تم في الاجتماع مناقشة موقف تنفيذ المشروعات بالأراضي التابعة لشركات قطاع الأعمال بمشروع تطوير محور المحمودية في محافظة الإسكندرية.

وأشار وزير الإسكان إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل مشتركة مكونة من الوزارتين، للتنسيق بالمشروعات المشتركة والقائمة بين الجانبين.

من جهته، قدم هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، الشكر إلي وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار على دعمه المتواصل والمستمر وغلي جميع قيادات الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مؤكدا استمرار التعاون بين الوزارتين في الاستغلال الأمثل لكافة الأصول غير المستغلة التابعة لشركات قطاع الأعمال، بما يحقق المصالح المشتركة بين الوزارتين.

وكان وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قد أعلن عن فتح باب الحجز لـ١٣٥٩ وحدة سكنية (أرضى – أخير) في مشروع “JANNA” للإسكان الفاخر بست مدن جديدة وهم (٦ أكتوبر –المنصورة الجديدة– القاهرة الجديدة – الشيخ زايد – دمياط الجديدة – الشروق) تقوم بطرحها وزارة الإسكان الممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك ضمن جهود الوزارة لتوفير وحدات سكنية لكافة شرائح المواطنين، وتلبية رغبتهم في تملكهم السكن الخاص بهم.

اترك تعليقاً