اقتصاد

البنك الدولي يستعد لتمويل خط سكة حديد لربط ميناء أكتوبر الجاف

بحث وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير مع مسئولي البنك الدولي من خلال تقنية الفيديو كونفرانس موقف المشروعات المشتركة بين الجانبين، وتم التباحث مع البنك الدولي بشأن عدد من المشروعات المستقبلية المقترحة للتعاون بين الطرفين، وذلك بحضور رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية.

ففي بداية اللقاء أكد الفريق المهندس كامل الوزير على أهمية التعاون مع البنك الدولي في شتي قطاعات النقل مثل المترو والسكك الحديدية والنقل البحري والنقل البري، مشيرا لحرص وزارة النقل على استمرار تنفيذ جميع مشروعات النقل بالتزامن مع استمرار اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة التي أوصت بها الصحة العالمية، وللحفاظ على صحة وسلامة العاملين في مختلف مواقع العمل.

وخلال اللقاء قام وزير النقل باستعراض موقف المشروعات المشتركة التي يقوم البنك بتمويلها، حيث يقوم البنك بالمساهمة في تمويل تطوير كهربة نظم الإشارات بخطوط القاهرة/الاسكندرية، بني سويف/أسيوط، وأسيوط/ نجع حمادي، موضحا أن الفترة المقبلة سوف تشهد آليات جديدة ستساهم بدفع معدلات التنفيذ بتلك المشروعات وكذلك مشروعات تجديد قضبان السكك الحديدية وأعمال المزلقانات والأبراج، خاصة مع الأهمية الكبيرة لها برفع معدلات السلامة والأمان على خطوط السكك الحديدية.

وخلال اللقاء أيضا قام وفد البنك الدولي باستعراض عدد من المشروعات الجديدة للتعاون بين الطرفين مثل مشروع كهربة إشارات وتجديدات السكة للمسافة من الجيزة وحتى بني سويف، والذي أعرب البنك الدولي استعداده لتمويله، خاصة مع طرح هيئة السكك الحديدية بمناقصة فنية للشركات العالمية لتنفيذ كهربة إشارات هذه المسافة.

كما أعرب البنك اهتمامه بتمويل تنفيذ خط سكة حديد المناشي /6اكتوبر وازدواج خط إمبابة/ المناشي/ الاتحاد/ الإسكندرية، لنقل البضائع من ميناء الإسكندرية إلى الميناء الجاف بـ6 أكتوبر.

السابق
وزارتي الإسكان والأعمال العام يشكلان مجموعة عمل مشتركة
التالي
الحكومة تخفض الدعم للخبز والتموين في الموازنة الجديدة

اترك تعليقاً