رياضة

المصرى يكشف عن نيته في الترشح لانتخابات اتحاد الكرة القادمة

كشف حمادة المصرى، عضو إتحاد الكرة السابق، عن نيته للترشح في انتخابات اتحاد الكرة القادمة، وقام بأجراء الكثير من الاتصالات بالجمعية العمومية للجبلاية مؤخرا وأعلن نيته بالترشح في الانتخابات القادمة.

ويحظى حمادة المصرى، عضو اتحاد الكرة السابق ولاعب القلعة الحمراء والدراويش، بشعبية بداخل عمومية اتحاد الكرة ويعتبر أحد المرشحين للفوز بمنصب عضوية الجبلاية في الانتخابات القادمة.

وفى ذات السياق، سيصل وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا للقاهرة في الأيام القليلة القادمة لمناقشة مستقبل اللجنة وتحديد الميعاد النهائي للانتخابات ومدة المجلس الجديد، سواء بالاستمرار عام واحد حتى أولمبياد طوكيو أو لدورة كاملة.

وعلى ذات السياق، أكد المستشار محمد الماشطة، المستشار القانوني لاتحاد الكرة، أهمية توحيد النصوص القانونية بين قانون الرياضة المصرى، ولائحة النظام الأساسي لاتحاد الكرة، واللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، من قبل إجراء الانتخابات القادمة لانتخاب مجلس جديد لإدارة اتحاد الكرة، وذلك للحفاظ على استقرار الكرة المصرية وحماية الانتخابات القادمة من الطعون الانتخابية.

وقال المستشار القانوني لاتحاد الكرة إن موضوع إقامة انتخابات اتحاد الكرة لمدة عام واحد سيحتاج لدراسة متأنية، لاسيما أن قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، ينص على أن الدورة أربعة أعوام، ولائحة اتحاد الكرة تؤكد أن الانتخابات عقب الدورة الأولمبية صيفا خاصة أنه تم تأجيل الأولمبياد لمدة سنة لكي يقام في 2021،

مضيفا هل الدورة الأولمبية في عام 2024 سوف تقام في موعدها أم سوف تؤجل إلى 2025؟ أي أن الموقف القانوني لو تم إجراء الانتخابات طبقا قانون الرياضة سوف يتم إجراؤه بعد عام، ولكن هذا سوف يأخذنا لمسألة الطعون ولابد من استقراره ولو عدلنا اللائحة من الممكن أن تقوم بإجراء الانتخابات في أغسطس أو سبتمبر والأقرب للصواب ان ستقام الانتخابات عقب الدورة الأولمبية.

السابق
الأهلي يوضح حقيقة انضمام مهاجم الصفاقسى ميركاتو في الانتقالات الصيفية القادمة
التالي
النجم ابراهيم نصر: يعلن عن رائيه فى برامج المقالب في شهر رمضان

اترك تعليقاً