المدير الفني لنادي الاسكواش: ارغب في تطبيق دوري المدارس في مصر

المدير الفني لنادي الاسكواش: ارغب في تطبيق دوري المدارس في مصر

قال أمير وجيه، المدير الفني لمنتخب الاسكواش، المتوج مؤخرا في بطولة العالم، عن دوره في أنشأ نادي الاسكواش الأمريكى، وتأسيس أول نادي للاسكواش بواشنطن.

وتحدث المدير الفني للاسكواش خلال تصريحات تليفزيونية الي قناة “أون تايم سبورت”، تجربة أمريكا كانت جديدة علي، ولكنني وفقت فيها وكنت سبب بإدخال لعبة الاسكواش للعاصمة الأمريكية، وقمت بإنشأ أول نادي للعبة، عندما تواصل معي الأمريكان عقب الطفرة التي حصلت بمصر في الاسكواش، وطلبوا منى أن أكون مسئول عن تطوير اللعبة بأمريكا، مضيفا انتقلت لواشنطن ولم يكن النادي قد تم أنشاؤه من الأساس، وكان هناك نادي يشمل بعض ملاعب الجيم الصغيرة وقمنا بتأجيرها، وبتنفيذ برنامجنا بتدريب طلبة المدارس والجامعات، وقمت بإقامة دورى مدارس، وهذا ما أرغب تحقيقه بمصر هو إقامة دوري مدارس بين الطلاب، وهو ما قمت بمناقشة الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة فيه، لأنها نقلة ثانية للعبة وانتشارها.

وكانت رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش psa قد أعلنت عن تجميد التصنيف العالمي للعبة في شهر مايو الحالي، وذلك عقب توقف النشاط الرياضى بسبب الأزمة الراهنة التي تشهدها البلاد، وعدم إقامة أى بطولات يمكنها أن تغير التصنيف .

ويأتي محمد الشوربجى في صدارة التصنيف العالمى لرجال الاسكواش، فيما تأتي رنيم الوليلى لاعبة وادي دجلة صدارة تصنيف السيدات.

وعلى الرغم من توقف موسم الاسكواش حتى صدور إشعار آخر، استطاع الأبطال المصريون في اللعبة من مواصلة الصدارة والتألق على مدار البطولات التي تم خوضها حتى الآن لكي يصل عدد البطولات التي توج بها المصريون بمنافسات الرجال والسيدات إلى 15 لقب.

اترك تعليقاً