اقتصاد

أسعار الذهب في مصر تشهد تذبذب كبير بين الصعود والهبوط

ارتفاع اسعار الذهب لاعلى مستوى لها منذ قرن من الزمان
شهدت أسعار الذهب تراجعاً اليوم في مصر بمقدار 15 جنيها للجرام، نتيجة لتغيرات السوق، واتجاه المستثمرين لكسب الأرباح، وحالة الركود في حركة البيع والشراء.
وقال “نادي نجيب” سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار الذهب تشهد تذبذب كبير في صعودا وهبوطا في بورصة المعادن مما يتبعها السوق المحلية على مدار اليوم نتيجة عدد من النقاط أبرزها تذبذب سعر النفط والدولار، إضافة إلى القرارات الدولية المؤثرة على الاقتصاد العالمي وجائحة كورونا وتأثيرها.
والجدير بالذكر، أن سعر الذهب في مصر يتأثر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه في السوق المحلية، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط او زيادة انكماش الاقتصاد العالمي، ما يسهم في زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

أسعار الذهب في مصر

عيار 18 سجل 630 جنيها للجرام
عيار 21 سجل 735 جنيها للجرام
عيار 24 سجل 840 جنيها للجرام
الجنيه الذهب 5880 جنيها
أوقية الذهب 1679 دولار
أما عن شان المعادن النفيسة الأخرى، تراجع البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1958.99 دولار للأوقية ويتجه صوب تسجيل خامس انخفاض أسبوعي على التوالي.
وشهد البلاتين تراجع 0.5 % إلى 768.62 دولار للأوقية، ونزلت الفضة 0.6 % إلى 14.93 دولار وتتجه صوب تسجيل أسوأ أداء في أسبوع منذ ما يزيد عن شهر.
السابق
الارصاد تكشف طقس السبت وتحذر من رياح تضرب بعض البلاد
التالي
استقرار الدولار أمام الجنية واسعار العملات في زيادة

اترك تعليقاً