اقتصاد

استقرار سعر الذهب في مصر متناسبا مع قرار غلق الصاغة

سجل سعر الذهب اليوم الموافق 3 مايو 2020، استقرارا بالمقارنة بأسعار الأمس، جاء ذلك علي جراء غلق الصاغة، فيما ذكر “نادي نجيب” رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن هناك تراجعاً واضحاً في المبيعات منذ فترة.

وأوضح أن مع تطبيق ساعات الحظر أصبح السوق يعاني من انعدام وجود رغبة في الشراء خاصة أن نشاط مبيعات سوق الذهب عادة تبدأ في الفترة المسائية.

وأضاف رئيس شعبة الذهب، أن وقف حركة الطيران والسياحة ساهمت في مضاعفة ركود الأسواق، مشيرا أن هذه القطاعات كانت تساهم جزئياً في نشاط مبيعات الذهب في مصر خلال الفترة الماضية في ظل عزوف المستهلك المحلي عن التعامل مع سوق الذهب نظراً للوضع المادي.

كما أشار إلي توقعه انتعاش السوق جزئياً في النصف الثاني من رمضان مع استعداد بعض الأسر للاحتفال بالزيجات الجديدة. وعلي هذا الصدد، شكك “أمير رزق” عضو شعبة تجار الذهب، في إمكانية نشاط السوق في النصف الثاني من رمضان مع استمرار تطبيق منع التجمعات وتراجع حركة الزيجات الجديدة وبالتالي شراء الشبكة الذهب كما هو معتاد في ظل تطبيق الاجراءات الاحترازية ما دفع البعض إلى تأجيل الاحتفال بإقامة الافراح والحفلات وهو ما سينعكس سلباً على سوق الذهب.

كما ذكر توقعه، قائلا أن الأسعار العالمية تتجه للارتفاع خلال الفترة المقبلة في ظل اتجاه الصين إلى شراء كميات كبيرة منه. وأوضح أن زيادة أسعار الذهب في السوق العالمي خلال الفترات الماضية جاء مدفوعاً باتجاه الصين نحو عمليات الشراء المكثف ما زاد من الطلب عليه.

وقال إن حركة الأسواق «معدومة» بحسب تعبيره مشيراً إلى أن السوق كان يعاني منذ فترة من ركود ولكن الأن هناك توقف تام لحركة البيع والشراء نتيجة زيادة الأعباء المالية على الأسرة.

أسعار الذهب اليوم في مصر

سجلت الأونصة ١٧٠٥ دولار عالميًا.

وسجل سعر جرام الذهب عيار ٢١ في الصاغة المصرية ٧٤٣ جنيه.

بينما سجل عيار ١8 في الصاغة ٦٣٥ جنيه.

وسجل عيار «١٤»، ٤٩٥ جنيه للجرام.

فيما سجل سعر جنيه الذهب ٥٩٦٠ جنيه.

السابق
استقرار سعر الدولار أمام الجنية المصري في التعاملات اليومية
التالي
فلوكس: اكتر حاجة بتضايقني في الجواز جملة “بنشترى راجل”

اترك تعليقاً