free site stat

امن القاهرة ينجح في ضبط عصابة لسرقة القواعد المعدنية لشركة مقاولات

كتابة: heba | آخر تحديث: 4 مايو 2020 | تدقيق: heba
امن القاهرة ينجح في ضبط عصابة لسرقة القواعد المعدنية لشركة مقاولات

نجحت أجهزة الأمن بالقاهرة، بضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في سرقة القواعد والشدات المعدنية، الخاصة بإحدى شركات المقاولات المسند إليها مشروع تطوير في منطقة بولاق أبو العلا، يقوده فرد أمن في أحد المخازن، وعثرت على 2.5 طن من الأفيز.

سيارة لنقل القواعد المعدنية الواقعة قامت بكشفها قوة مرور أمنية، تابعة إلى وحدة مباحث قسم شرطة بولاق بمديرية أمن القاهرة، إثناء تفقد الحالة الأمنية.

وتمكنت من ضبط سائق، له معلومات جنائية مسجلة، أثناء استقلاله لسيارة نصف نقل، يعمل عليها كسائق، محمل عليها كمية من قواعد الشدات المعدنية وجميع مستلزماتها “الأفيز”، بإجمالي وزن 1,5 طن مجهول المصدر.

وبمواجه المتهم اعترف بسرقة المضبوطات من داخل مخازن إحدى شركات المقاولات، المسند إليها أعمال تطوير وإنشاء أحد المناطق بدائرة القسم، بالاشتراك مع فرد أمن في شركة المقاولات، وعامل له معلومات جنائية.

وبعد تقنين الإجراءات تمكن من ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بأنهما نظرا لطبيعة عملهما في الشركة، وتعينهما في مخازن العهدة الخاص بالمشروع، جاءت في ذهنهما فكرة اختلاس محتوياتها بأسلوب محترف“المغافلة”.

وفي سبيل ذلك استعان بالمتهم الأول لكي يقوم بتنفيذ مخططهما، وتحميل المسروقات على السيارة قيادته.

وأعترف المتهم بسابقة سرقة كميات من الشدات المعدنية، وبعض ألمستلزمات من داخل ذات الموقع بنفس الطريقة والأسلوب على فترات، والتصرف فيها بالبيع.

وبإرشادهم تم ضبط أربعة أجولة في داخلهم عدد من الأفيز، الخاصة بالشدات المعدنية ووزنت نصف طن تقريبا عند عميلهم سيء النية، وصاحب محل، وكائن في دائرة القسم، وعليه معلومات جنائية، وكذلك تم العثور على كمية من قواعد الشدات المعدنية ووزنت نصف طن أخرى، عند عميلهم سيء النية عامل في شركة تجارة.

168 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *