توقف عن شرب الحليب فوراً إذا كنت تشعر بهذه الحالات

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 8 يناير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
توقف عن شرب الحليب فوراً إذا كنت تشعر بهذه الحالات

لاشك أن الحليب يحتوي على أهم العناصر الغذائية الهامة لصحة الإنسان ولا يمكن الاستغناء عن مكوناته لكن هناك بعض المشاكل الصحية والتي يكون السبب ورائها هو كثرة استهلاك منتجات الألبان لذا يحذر الباحثون من مواصلة شرب الحليب إذا كنت تعاني من الحالات الأتية:-

1-الشعور بالتعب معظم الوقت:

وذلك لأن الحليب يحتوي على عناصر أفيونية  تسبب الإحساس بالنعاس، ونظراً لصعوبة هضم الحليب فإن الجسم يجاهد خلال محاولة إنتاج الطاقة لتحطيمه، وهذا بالتالي ما يعطل دورة النوم. وللنوم بشكل أفضل، يمكن تجربة تناول الفواكه والخضروات الغنية بالتريبتوفان مثل القرنبيط والبطاطا الحلوة والموز والتفاح.

2- حب الشباب:

اثبتت بعض الدراسات أن الحليب يزيد من شدة حب الشباب بين المراهقين وتلقي بعض الدراسات اللوم على منتجات الألبان  في التأثير على الهرمونات مثل الإنسولين وIGF-1، وقد يؤثر الحليب قليل الدسم على صحة البشرة بشكل سلبي.

3- صعوبة في الهضم:

تشير دراسة إلى أن 65 – 70% من سكان العالم يعانون من عدم تحمل اللاكتوز، ويصعب عليهم هضم حليب البقر ما قد يسبب مشكلات مثل الانتفاخ والغثيان والغازات والإسهال بشكل منتظم، والأفضل الإقلاع عن شرب الحليب.

4- أوجاع تبدو كأنها تأتي من العدم:

وذلك بسبب وجود حموضة شديدة في الحليب والتي تسبب التهاب يؤذي المفاصل والعضلات.

5- ضباب الدماغ:

لا يعد ضباب الدماغ أو التفكير الضبابي مرضا في حد ذاته، لكنه اضطراب ذهني يؤثر في قدرة الفرد على التفكير أو التركيز، وقد يسبب مشكلات في الذاكرة والغموض العقلي.

6- الأمراض الجلدية:

حيث ينتج عن استهلاك الحليب حساسية وأمراض جلدية مختلفة بينها الأكزيما، ولذلك يجب خفض استهلاكه لضمان تحسن مثل هذه الحالات.

35 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *