التعليم تكشف عن الموعد الحقيقي لتسليم الأبحاث

التعليم تكشف عن الموعد الحقيقي لتسليم الأبحاث

قامت الحكومة المصرية برصد في تقريرها لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات، ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية من أنباء حول الإعلان عن إجراءات تسليم الأبحاث من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي، وأنباء عن تأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة على غرار امتحانات الدبلومات الفنية.

وقد قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في التقرير أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وقامت بنفي تلك الأنباء.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه لا صحة من الإعلان عن إجراءات تسليم الأبحاث من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي، موضحا أن الوزارة ستعلن الإجراءات الخاصة بتسليم المشروعات البحثية لجميع المراحل التعليمية المختلفة الأسبوع القادم، وسيتم الإعلان بشكل رسمي عن تلك الإجراءات فور إقرارها.

وكذلك أوضحت وزارة التربية والتعليم أن المشروعات البحثية تستهدف لتعليم الطلاب مهارات جديدة هي (الاعتماد على الذات والعمل الجماعي بين الطلاب، والتحليل والبحث، وربط الموضوعات، وطريقة صياغة الأفكار) وغيرها من المهارات الضرورية.

وقد ذكرت أن معايير تقييم المشروع البحثي تشمل أن يكتب الطالب عنوان جذاب للمشروع، وأن تكون الطريقة التي يتم عرض المشروع البحثي بها منظمة.

وتشمل ايضا أنه لا بد أن يستخدم الطالب مفاهيم من المواد الدراسية المختلفة ويلتزم بعدد الكلمات المحدودة، بجانب الالتزام بكافة محاور المشروع، ومراعاة القواعد الإملائية والنحوية وعلامات الترقيم، وأنه سيتم رفض المشروع الذي يتطابق مع مشروع آخر.

وحول امتحانات الثانوية العامة أكدت وزارة التربية والتعليم أنه لا صحة من تأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة، وان الامتحانات سوف تعقد في مواعيدها المحددة، وتبدأ 7 يونيو 2020، وطبقا للخريطة الزمنية المعلنة مسبقا، على أن تبدأ يوم 7 يونيو 2020 وستستمر حتى 5 يوليو، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة وصحة الطلاب وجميع أعضاء المنظومة التعليمية.

اترك تعليقاً