اخبار

نقل الكباش الأربعة الي ميدان التحرير بعد الانتهاء من ترميمها

صرحت وزارة السياحة والآثار المصرية، أنه عقب الانتهاء من أعمال ترميم “الكباش الأربعة” والتي امتدت على مدار الأشهر القليلة الماضية، تم نقلها إلى ميدان التحرير بوسط القاهرة.
وقالت أن عملية النقل تمت بواسطة شركة المقاولون العرب، تحت إشراف فني وأثري من مرممي المجلس الأعلى للآثار والأمين العام للمجلس.
وذكر “مصطفي وزيري” الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أنه تم الانتهاء من أعمال تركيب كبشين من الكباش الأربعة على القواعد المخصصة لهما، وجاري استكمال أعمال تركيب الكبشين الآخرين في الأماكن المخصصة لها، وذلك بجوار مسلة الملك رمسيس الثاني، وفقاً للبيان الصادر عن وزارة السياحة والآثار عبر صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك”.
وأشار أن مسلة الملك رمسيس الثاني قد خضعت إلى عملية الترميم وأقيمت بالميدان خلال الشهور الماضية.
وأوضح وزيري، أنه سيتم تغليف جميع الكباش بصناديق من الخشب إلى حين موعد افتتاح مشروع تطوير ميدان التحرير، الممول من قبل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالتنسيق مع محافظة القاهرة ووزارة السياحة والآثار، في إطار خطة مصر لإبراز حضارتها الفريدة للعالم، وفقاً للبيان.
كما يخضع ميدان التحرير بالقاهرة إلى تصميمات جديدة لإظهاره في أبهى صورة ليكون مزاراً جديداً ضمن المزارات الأثرية والسياحية في مدينة القاهرة.
وقد أثار قرار الحكومة المصرية بنقل 4 تماثيل ضخمة لكباش معبد الكرنك إلى ميدان التحرير، في ديسمبر/ كانون الأول العام الماضي، جدلاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.
السابق
امير طعيمة بقوم بتحضير أغاني لثلاث نجوم تعرف عليهم
التالي
النجمة العالمية بريتي سبيرز تشارك جمهورها بعيد ميلاد والدتها

اترك تعليقاً