الرئيس الأمريكي: الولايات المتحدة مستعدة للحرب مع إيران وفى وقت ما سننسحب من العراق

كتابة: heba | آخر تحديث: 9 يناير 2020 | تدقيق: heba
الرئيس الأمريكي: الولايات المتحدة مستعدة للحرب مع إيران وفى وقت ما سننسحب من العراق

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تصريحات صحفية إن الولايات المتحدة مستعدة للحرب مع إيران وقادرة على ردعها، مؤكدا أن قاسم سليماني قائد فيلق القدس تم قتله من خلال طائرة أمريكية لأنه كان يخطط لهجوم كبير يستهدف المصالح الأميركية لذلك تم مراقبته منذ فترة كبيرة واغتياله.

وأضاف الرئيس الأمريكي في مؤتمر صحفي له في واشنطن أن الولايات المتحدة سوف تنسحب من العراق في وقت ما لم يحدد ولا يمكن سحبها في الوقت الحالي، فسحبها يكون سئ للعراق وسوف يجعل الساحة مفتوحة لإيران لكي تكون موجودة، مشيرا أن الولايات المتحدة قوية ومستعدة للرد على طهران.

وتابع ترامب: لن نفكر في فرض اى عقوبات على بغداد إلا إذا لم يعاملونا باحترام، والانسحاب الأمريكي سوف يكون أسوأ ما قد يحدث للعراق موضحا أنه يفضل الالتزام بالقانون الدولي بشأن استهداف المواقع الثقافية الإيرانية.

وكان ترامب قد حذر منذ أيام من أن الولايات المتحدة “ستستهدف 52 موقع إيراني، وأنها سوف تدمرها بسرعة جدا وبقسوة جدا” إذا قامت طهران بمهاجمة المصالح الأمريكية أو الأمريكيين.

وأوضح الرئيس الأمريكي أن هذه الأهداف الإيرانية قامت بتمثيل 52 مواطن أمريكي تم أخذهم رهائن في إيران لأكثر من عام منذ أواخر 1979 عقب أسرهم من مقر السفارة الأمريكية في طهران.

وجاءت تصريحات الرئيس الأمريكي بعد اغتيال قوات أمريكية الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني في غارة قامت باستهداف موكبه على طريق مطار العاصمة العراقية بغداد.

وقد شارك عشرات الآلاف في موكب تشييع جنازة القائد العسكري قاسم سليماني الذي تم اغتياله في غارة جوية أمريكية الجمعة الماضية.

72 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *