منوعات

أعمال فنية جسدت أسطورة أكتوبر المجيدة لن ننساها.. تعرف عليها

حل علينا أمس العاشر من شهر رمضان الموافق 3 مايو، وهذا التاريخ ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، والتي هزم فيها الجنود البواسل المصريين العدو الإسرائيلي، وذلك طبقا لقيامها بالتاريخ الهجري في يوم العاشر من رمضان عام 1393 هجري و6 أكتوبر 1973 ميلادي.

وكان ضباط وجنود القوات المسلحة المصرية يحاربون العدو وهم صائمون في شهر رمضان المعظم حتى حققوا الانتصار في الحرب، لذلك إحياء لهذه المناسبة السعيدة سوف نرصد لكم أهم الأفلام السينمائية المصرية التي جسدت ذكرى العاشر من رمضان فى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

فيأتي فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي، حيث تدور إحداثه حول ” فاطمة ” التي يحبها ” محمد ” ولكن عباس سوف يقوم بالاعتداء عليها جنسيا، ويتم استدعاء محمد من قبل الجيش المصري يوم العاشر من رمضان عام1393 هجري ليشارك في حرب أكتوبر ويقرر محمد ان يحتفظ برصاصة حتى يحقق الانتصار في الحرب ويعود لكي ينتقم من عباس ويثار لفاطمة لكي يتزوجها في النهاية.

الفيلم بطولة كل من النجوم “محمود ياسين، عبد المنعم إبراهيم، ونجوى إبراهيم، والمؤلف إحسان عبد القدوس، وللمخرج حسام الدين مصطفى.

ويأتي فيلم الوفاء العظيم الذي تدور أحداثه حول “صفوت” الذي تربط بينه وبين “ولاء” نجلاء فتحي قصة حب قوية، إلى أن تقوم حرب أكتوبر سنة 1973 في يوم العاشر من رمضان ويتم استدعاء “صفوت” من قبل الجيش المصري كضابط لجيش من الجنود المصرية وتنتظر ولاء عودته، وينتصر الجيش المصري فى الحرب وينتهي الفيلم بزواج “صفوت” من “ولاء”.

فيلم أبناء الصمت، فهو من القصص الإنسانية على هامش الحرب، حيث تدور أحداثه حول قصة كفاح ضباط وجنود الجيش المصري في فترة النكسة سنة 1967 وحرب الاستنزاف لحين قيام حرب أكتوبر في العاشر من رمضان في سنة 1973 وينتهي الفيلم باستشهاد كافة الضباط والجنود المقاتلين في الحرب، والفيلم من بطولة كل من النجم محمود مرسى، نور الشريف، وميرفت أمين، احمد زكي ومديحة كامل، وللمؤلف مجيد طوبيا، وللمخرج محمد راضى.

السابق
القوات المسلحة والشرطة تنجح في قتل 126 إرهابي في 22 مداهمة و16 عملية نوعية في سيناء
التالي
التموين: تمديد قرار صرف سلع نقاط الخبز حتى نهاية مايو

اترك تعليقاً