اخبار

التموين: تمديد قرار صرف سلع نقاط الخبز حتى نهاية مايو

أكد الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات، بأن الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية قد وافق على مد قرار صرف سلع فارق نقاط الخبز المدعم حتى نهاية الشهر.

وأضاف مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات في تصريحات صحفية إنه تقرر تمديد فترة صرف حاملي البطاقات التموينية لفارق نقاط الخبز حتى نهاية شهر مايو الحالي، بدلا من يوم 20 في ذات الشهر.

يشار أن منظومة الخبز المدعم تقوم على صرف 150 رغيف بشكل شهري لكل مواطن مقيد على البطاقة التموينية، وعند توفير عدد من أرغفة الخبز يتم احتساب كل رغيف بنقطة يتم تجميعها في الشهر التالي.

ويقوم حاملو بطائق التموين بصرف هذه النقاط من المنافذ التموينية المختلفة على هيئة سلع غذائية او غير غذائية حسب ما يحتاجه المواطن أو يرغب في شرائه.

وأضاف مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات

أن هذا القرار جاء ضمن الإجراءات التي تقوم بها وزارة التموين والتجارة الداخلية لحماية المواطنين من الأزمة الراهنة التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي.

يذكر إلى أنه تم البدء في صرف مقررات شهر مايو الحالي مع صرف سلع فارق نقاط الخبز المدعم لجميع حاملي البطاقات التموينية.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية قد قام بإصدار قرار في مارس الماضي بصرف المقررات التموينية وكذلك فارق نقاط الخبز من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة السابعة مساءا وذلك عن طريق ٣٥ ألف منفذ تمويني على مستوي الجمهورية.

ويقدر الدعم الحكومي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، في الموازنة 2019 /2020، ما يقرب من 89 مليار جنيه، ويقسم الدعم ل 38 مليارا للسلع التموينية، و51 مليارا للخبز المدعم، وذلك لتوفير جميع احتياجات 71 مليون مواطن يحققون الاستفادة من دعم الخبز المدعم، و64 مليون و400 ألف من المقررات التموينية.

وتقدر قيمة الفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية 50 جنيه لأول أربعة أفراد، وباقي الأفراد 25 جنية، ويحصل من خلالها على سلع غذائية وغير غذائية، إضافة لشراء 150 رغيف خبز مدعم شهريا بسعر 5 قروش.

السابق
أعمال فنية جسدت أسطورة أكتوبر المجيدة لن ننساها.. تعرف عليها
التالي
القابضة تقوم بطرح 100 وحدة بـ«جالريا» في إطار مبادرة المركزي للإسكان المتوسط.

اترك تعليقاً