الجيش الليبى احكم سيطرته على مدينة سرت الساحلية ويتوجه إلى مصراتة

كتابة: heba | آخر تحديث: 9 يناير 2020 | تدقيق: heba
الجيش الليبى احكم سيطرته على مدينة سرت الساحلية ويتوجه إلى مصراتة

تمكن الجيش الوطني الليبي من الانتصار على الميليشيات المسلحة التابعة لقوات حكومة الوفاق على كافة المحاور، فيما اتجهت مجموعة كتائب تابعة للجيش الليبى تجاه مدينة مصراتة الإستراتيجية التي تعتبر مركز لوجيستي هام للعمليات العسكرية التي تعتمد عليها تركيا في إنزال معداتها وجنودها العسكرية عبر استخدام ميناء مصراتة من جانب ومطار المدينة من جانب آخر.

فقد استطاع الجيش الليبى تحت قيادة المشير خليفة حفتر، من إحكام سيطرته الشاملة على مدينة سرت الساحلية التي تعتبر ذات أهمية كبيرة لجميع الميليشيات المسلحة التي كانت تستخدم مدينة سرت لمركز تحرك لها في عملياتها العسكرية إمام الجيش الليبي، حيث تمكنت القوات البحرية التابعة للقيادة العامة من إحكام سيطرتها على ميناء سرت، وكذلك أحكمت كتائب القوات الليبية على قاعدة القرضابية العسكرية ذات البعد الاستراتيجي الهام للقوات الجوية الليبية.

ورحب البرلمان الليبي، بهذه الانتصارات العظيمة التي حققها الجيش الليبي في مدينة سرت والتي مهدت الطريق تجاه السيطرة على كافة المدن الليبية تجاه الواقعة على البحر تجاه العاصمة طرابلس.

وقد استعد الجيش الليبي لهذه الحرب ضد حكومة الوفاق الوطني والقوات التركية منذ إعلان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أنه بدأ بشكل فعلى تحرك قوات تركية لدعم حكومة الوفاق وجاء هذا عقب موافقة البرلمان التركي على إرسال القوات التركية.

ومن جانبها أكدت مصر والدول العربية موقفها الداعم لجيش ليبيا وتتابع التطورات والمستجدات المستمرة في ليبيا، وكان وزراء خارجية الدول العربية والأفريقية قد إجتمعوا في الرياض لبحث الأزمة الليبية أول أمس، وكذلك تم التطرق في اللقاء لما يحدث في إيران من تركيا والولايات المتحدة وأثره على الأمن والاستقرار في دول الخليج.

58 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *